أخبار العالم

أوكرانيا: الجيش الروسي أطلق موجة جديدة من الهجمات بمسيرات “كاميكازي”

أوكرانيا: الجيش الروسي أطلق موجة جديدة من الهجمات بمسيرات "كاميكازي"

قال الجيش الأوكراني، إن القوات الروسية شنت موجة جديدة من الهجمات بما يسمى طائرات “كاميكازي” المسيرة ضد أوكرانيا مساء الأربعاء.

الطائرات المسيرة الروسية
ووجهت الطائرات المسيرة ضد أهداف في جنوب وشرق البلاد، حسبما ذكر الدفاع الجوي الجنوبي الأوكراني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
وأضاف أنه تم إسقاط خمس طائرات مسيرة في منطقة دنيبرو، قائلا: “دعونا نبقى في مزاج احتفالي”.

دونيتسك وزابوريجيا وخاركيف
وقال إن الطائرات المسيرة حلقت في عدة مجموعات فوق منطقة دونيتسك وزابوريجيا وخاركيف. كما سجل مراقبون رحلات جوية في اتجاه أوديسا.
ووفقا لتقارير وكالة الأنباء الأوكرانية “يونيان”، تم إسقاط العديد منها.

اعتبر نائب رئيس لجنة مجلس “الدوما” للشؤون الدولية، أليكسي تشيبا، أن منع واشنطن كييف من محاولة اغتيال رئيس الأركان الروسي فاليري جيراسيموف، يؤكد ضلوعها التام بالنزاع في أوكرانيا. وقال تشيبا: “هذا يؤكد مرة أخرى البيانات حول التخطيط المسبق وقيادة الولايات المتحدة لجميع تحركات أوكرانيا، حيث قالوا إنهم تدخلوا، ولم يوافقوا، وهذا يعني أن كل شيء تم التحضير له”.

وأضاف أن كل هذا يتم بشكل حصري بمشاركة الولايات المتحدة، ويجري بعد ذلك تنفيذه بأيد أوكرانية. وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة

” أن “قوات كييف حاولت اغتيال جيراسيموف خلال جولة له تفقد فيها القوات الروسية على الجبهة في أوكرانيا، وأن واشنطن منعت هذه المحاولة تفاديا لتصعيد قد يكون كبيرا مع روسيا”.

وفي وقت سابق أكد أليكسي أريستوفيتش مستشار مكتب رئيس أوكرانيا، أن قوات بلاده حاولت تصفية رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف عندما زار منطقة العملية العسكرية الخاصة في الربيع.

وذكر أريستوفيتش في حوار عبر “يوتيوب” ، أن القوات الأوكرانية حاولت استهداف غيراسيموف “في مايو أو أبريل، عندما كان الجنرال الروسي في مدينة إيزيوم”.

وقال: “اسمحوا لي أن أكشف عن سر رهيب. كان جيراسيموف في إيزيوم، واستهدفناه”. ووفقا له، فإن القوات الأوكرانية “ضربت المقر” الذي كان فيه غيراسيموف، لكنه كان قد غادره قبل الضربة بقليل. في وقت سابق، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن سلطات كييف حاولت قتل غيراسيموف عندما كان على خط الجبهة، دون أن تقدم تواريخ أو معلومات أخرى عن الهجوم.

وأفادت الدفاع الروسية في مطلع يوليو بأن غيراسيموف تفقد سير عمل مجموعة القوات الروسية المشاركة بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، دون أن تذكر تواريخ أو مواقع جغرافية محددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى