أخبار العالم

أول تعليق من أمريكا حول تصريحات وزير إسرائيلي بضرب غزة بالنووي

أول تعليق من أمريكا حول تصريحات وزير إسرائيلي بضرب غزة بالنووي

وصفت الولايات المتحدة اقتراح وزير التراث الإسرائيلي أميخاي إلياهو إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة بأنه “غير مقبول” وحضّت كلّ الأطراف على تجنّب “خطاب الكراهية”.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تعليق مشاركة إلياهو في اجتماعات الحكومة “حتى إشعار آخر”، مشيراً إلى أنّ إسرائيل تحاول تجنّب “غير المقاتلين” في القصف الذي تشنّه على قطاع غزة ردّاً على هجمات حركة حماس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل في تصريح لصحفيين إنّ “رئيس الوزراء نتانياهو والحكومة الإسرائيلية رفضا تلك التصريحات التي نعتبرها أيضاً غير مقبولة على الإطلاق”.

وتابع “ما زلنا نعتقد أنّه من المهمّ لجميع الأطراف في هذا الصراع الامتناع عن خطاب الكراهية الذي من شأنه إثارة مزيد من التوترات”.

وكان إلياهو أعرب في مقابلة أجرتها معه محطة “كول بِراما” الإذاعية الإسرائيلية، عن عدم رضاه عن الردّ الإسرائيلي على الهجوم الذي شنّته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر على قطاع غزة.

وردا على سؤال طرحه محاوره حول ما إذا كان يدعو إلى إسقاط “قنبلة ذرية ما” على قطاع غزة “لقتل الجميع”، ردّ إلياهو بالقول إنّ “هذا أحد الخيارات”.

ولاحقاً قال الوزير عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا) إنّ تصريحاته كانت “مجازية”، علمًا بأنّ إسرائيل لم تعترف يومًا بامتلاكها السلاح النووي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى