أخبار العالم

أول صورة لـ الصاروخ الصيني في السماء بعد اقترابه من الأرض

أول صورة لـ الصاروخ الصيني في السماء بعد اقترابه من الأرض

قام مركز الفلك الدولي، بنشر أول صورة تم التقاطها، منذ قليل للصاروخ الصيني في السماء، وذلك على الحساب الرسمي للمركز، على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر، وأوضح في المنشور الذي قام بنشره وهو مرفق باللقطة الأولى للصاروخ الصيني قبل سقوطه على الأرض.

وقال بأن البعض ظن هذه الصورة لأقمار ستار لينك، وهذا غير صحيح، هي فعلا لحطام الصيني من أمريكا قبل سقوطه، وهي تبدو متقطعة بسبب دوران قطعة الصاروخ حول نفسها بسرعة مما يؤدي لاختلاف مقدار انعكاس أشعة الشمس نحو الأرض لتبدو بشكل متقطع يشبه أقمار ستار لينك.

ومن ناحية أخري، فقد قامت الجمعية الفلكية بجدة، بنشر خريطة محتملة لمسار سقوط الصاروخ الصيني، الخارج عن السيطرة، وذلك على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي موقع الفيس بوك، وكتبت تعليق تضمن بأن آخر التوقعات تشير إلى أن موعد سقوط جسم الصاروخ الصيني CZ-5B سيكون في وقت مبكر من صباح الأحد الموافق 09 مايو 2021 عند الساعة 05:53 صباحا بتوقيت مصر.

وأكدت أنه لا يزال من الصعب التنبؤ بوقت ومكان سقوط جسم الصاروخ، وذلك بسبب دورانه بسرعة كبيرة، بحيث يمكن أن يؤدي اختلاف لبضع دقائق، حيث يعمل على تغيير الموقع بشكل كبير، وأشارت بأن العودة ستكون على طول أحد المسارات الموضحة بالخريطة المنشورة، وتكون تفاصيل الخريطة المحتملة على النحو التالي:

الأيقونة الصفراء: موقع جسم الصاروخ في وقت سقوطه المتوقع.
الخط البرتقالي: منطقة الرؤية في وقت سقوطه المتوقع للراصد.
الخط الأزرق: المسار غير مؤكد قبل وقت سقوطه المتوقع.
الخط الأصفر: المسار غير مؤكد بعد وقت سقوطه المتوقع.
الخط الأبيض: الحد الفاصل بين الليل والنهار وقت سقوطه المتوقع.
الأيقونة الوردية: موقع الرؤية بالعين المجردة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى