أخبار العالم

إسرائيل ستواجه كارثة حرائق وموت الكثير من سكانها

إسرائيل ستواجه كارثة حرائق وموت الكثير من سكانها

حذر رئيس نقابة أطباء الصحة العامة في إسرائيل، “حجاي ليفين”، من موت الكثير من الإسرائيليين خلال الأسبوع الجاري وانتشار الحرائق الهائلة بسبب الاحتباس الحراري والآثار الشديدة لأزمة المناخ مطالباً الحكومة بإيجاد حلولا للتعامل معه الأزمة.

الكثير من الإسرائيليين سيموتون هذا الأسبوع
ونشرت صحيفة “معاريف” العبرية أن العالم كله و إسرائيل على وجه الخصوص يشهدان صيفًا حارًا ودرجات حرارة شديدة الارتفاع وفي هذا السياق قال رئيس نقابة أطباء الصحة العامة الإسرائيلية “حجاي ليفين” معلقاً على الآثار الحادة للحرارة: “50٪ من الكائنات الحية ستموت على هذا الكوكب بالفعل بسبب تغيرات المناخ ، ويعاني البشر والنباتات من الجفاف ، وهو ما يؤدي إلى حرائق يموت منها الكثير من البشر”.

وتابع “حجاي ليفين” “نحن بالفعل في أزمة مناخية شديدة الخطورة ، ولكن كيف ستنتهي؟ يحذر الخبراء الدوليين من موجة الحر الشديدة في أوروبا والتي تعد الأسوأ منذ أكثر من 200 عام وسيكون الأمر أكثر تطرفاً بسبب التوقعات المقلقة في أعقاب موجة الحر في أوروبا”.

وقدم “حجاي ليفين” تنبؤات قاتمة عن ما ستفعله درجات الحرارة قائلا إن “هذا الأسبوع يموت الناس وسيموتون في إسرائيل من هذا الحمل الحراري “.

إسرائيل تستعد لسنوات أكثر صعوبة
وأضاف: “ولكن بعيدًا عن الدراسة والاستعدادات الفورية للسنوات القادمة والتي ستكون أكثر صعوبة ، نحتاج أيضًا إلى التفكير قليلاً فيما نصدره. كل ما نحرقه ، في النهاية يلوث البيئة ، سواء كان ذلك الوقود الذي نحرقه ، سواء كانت السجائر التي نستخدمها فيها ، نحتاج إلى رؤية كيف نغير حياتنا لتكون أكثر توافقًا مع عام 2022.

وأفاد “ليفين” أن العوامل الملوثة للبيئة مثل تكييف الهواء يجب أن تستخدم بشكل أقل من أجل التعامل مع أزمة المناخ ، وقدم حلاً لكيفية استمرار إمكانية قضاء الصيف بسلام ، حتى مع هذا الاستخدام المنخفض: “على سبيل المثال ، يمكننا التأكد من وجود المزيد من الأشجار في وسط المدينة ، مما يتسبب في الظل وعلى الأقل الحاجة إلى مكيف الهواء.

وأدعي أنه في يوم حار مثل اليوم ، من الجيد إغلاق الستائر ، لأن الإشعاع المباشر للشمس الذي يدخل المنزل يعمل على تسخينه أيضًا. وهناك مبادئ بسيطة أنه إذا اتبعتها ، يمكنك تبريد المنزل ليس فقط بمكيف الهواء.

وأدعي أنه في يوم حار مثل اليوم ، من الجيد إغلاق الستائر ، لأن الإشعاع المباشر للشمس الذي يدخل المنزل يعمل على تسخينه أيضًا. وهناك مبادئ بسيطة أنه إذا اتبعتها ، يمكنك تبريد المنزل ليس فقط بمكيف الهواء.

الحيوانات تحاول التأقلم من الحر المميت

وعلق رئيس نقابة أطباء الصحة العامة على حالة تفشي وباء كورونا في إسرائيل وقال “وباء كورونا ، حي ويركل إن تلك الموجة أقل حدة مما كانت عليه من قبل لكن لابد من زيادة الإجراءات الاحترازية يوجد اليوم علاج فعال ضد فيروس كورونا ، خاصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة ، وفي مثل هذه الحالة من المهم تلقي العلاج بسرعة ويمكن إجراء اختبار كورونا في المنزل ، والحصول على إذن من صندوق التأمين الصحي ، ثم بدء العلاج “.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أنه وجد طريقة لربط فيروس كورونا بأزمة المناخ ، قائلاً إن “الظاهرة التي نراها فيما يتعلق بكل من فيروس كورونا وأزمة المناخ ، للأسف – أن هناك ظاهرة إنكار. لكن فيروس كورونا هو حقيقي ، أزمة المناخ حقيقية ولدينا الكثير لنفعله. ومن الممكن أيضًا أن نكون متفائلين ، فقط افعلوا الأشياء الصحيحة “.وتشهد إسرائيل ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة تجاوزت عتبة الـ 40 درجة مئوية وهو ما يشكل مأساة للإسرائيليين وكذلك الحيوانات هناك بشتي الحدائق والمنتزهات بتل ابيب التي تحاول التأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى