رياضة

إقالة باتشيكو من تدريب الزمالك بعد ضياع بطولتين في 5 أيام

إقالة باتشيكو من تدريب الزمالك بعد ضياع بطولتين في 5 أيام

صدمات متتالية تلقاها نادي الزمالك خلال الأيام الماضية، أبرزها على الصعيد الإداري بحل مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور، وتعيين لجنة قضائية لإدارة شئون النادي لحين إجراء انتخابات، يرأسها المستشار أحمد البكري رئيس محكمة استئناف القاهرة.

وعلى صعيد قطاع كرة القدم تلقى الفارس الأبيض ضربتين متتاليتين في غضون 5 أيام فقط، بدأت بضياع لقب دوري أبطال أفريقيا، بالخسارة من الأهلي في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على إستاد القاهرة الدولي.

وبعد أيام قليلة من ضياع اللقب الإفريقي، تلقت الجماهير البيضاء ضربة جديدة بضياع لقب كأس مصر، الذي حصده الفريق خلال الأربعة مواسم الماضية، بعد خسارته من طلائع الجيش في الدور قبل النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتضم قائمة الفريق الأبيض عناصر مميزة على مستوى جميع الخطوط باعتراف جميع النقاد والمحللين، على رأسهم العناصر الدولية محمد أبو جبل ومحمود علاء ومحمود الونش وطارق حامد وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد ويوسف أوباما.

كما تتزين قائمة الفارس الأبيض بعدد من المحترفين المميزين، أمثال التونسي فرجاني ساسي، والثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، ما يمنحهم أفضلية في معظم المواجهات سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.ورغم كل تلك النجوم إلا أن المدير الفني البرتغالي فشل في إدارة الفريق وخسر جميع الألقاب التي تنافس عليها، ليخسر الفريق لقب دوري الأبطال في المباراة النهائية، ليفقد فرصة المنافسة على السوبر الإفريقي، وكذلك يضيع حلم المشاركة في كأس العالم للأندية.

رحيل البرتغالي
وفي ظل تلك المعطيات وأمام حالة الغضب التي تسيطر على الجماهير البيضاء، يبرز مقترحا بإقالة المدير الفني البرتغالي، بعد فشله في تحقيق أي نجاح منذ توليه المهمة، وإضاعة العديد من البطولات على قلعة ميت عقبة.ومن الأفضل أن تتم إقالة المدير الفني في أسرع وقت، لتوفير المقابل المادي الذي يتقاضاه على الخزينة البيضاء، وكذلك ليتمكن المدير الفني الجديد من قيادة الفريق مع بداية بطولة الدوري الممتاز، التي تنطلق اعتبارا من يوم 11 ديسمبر الجاري.

مدرب جديد
ويتضمن المقترح الاستعانة بمدير فني وطني لقيادة الفريق الأبيض في الموسم الجديد، وهو أحمد رمزي الذي تولى مهمة تدريب الفريق في أكثر من مناسبة سابقة، وهو من أكثر المدربين دراية بلاعبي الزمالك وكيفية التعامل معهم في مثل تلك الظروف.

وكان “رمزي” قد تم اختياره ضمن عناصر لجنة الكرة التي ستكون مسئولة عن قطاع كرة القدم، في ظل وجود اللجنة المعينة، وهو ما سيسهل من التواصل والانسجام مع أعضاء اللجنة التي يرأسها أيمن يونس، وتضم في عضويتها بجانب أحمد رمزي، كلا من أشرف قاسم، وعبدالحليم علي الذي تولى مهمة مدير الكرة بالفريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى