أخبار العالم

إيميل هيلاري يكشف: مبلغ طائل من قطر لتمويل قناة إخوانية

إيميل هيلاري يكشف: مبلغ طائل من قطر لتمويل قناة إخوانية

الجماعة اشترطت على قطر أن يتولى القيادي الاخواني خيرت الشاطر إدارة القناة وأن يكون مشرفا مباشرا على المؤسسة التي ستمولها الدوحلة برأس مال مبدئي 100 مليون دولار

كشف أحد الإيميلات المسربة عن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، والمؤرخ في سبتمبر 2012 عن تعاون قطري مع تنظيم الإخوان، لإنشاء قناة إعلامية باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار.

وبحسب الإيميل جاء هذا المشروع بعد أن اشتكت جماعة الإخوان من ضعف مؤسساتها الإعلامية مقارنة بالمؤسسات الإعلامية الأخرى.

إلى ذلك، أظهرت الوثيقة المسربة أن الجماعة اشترطت على قطر أن يتولى القيادي الإخواني، خيرت الشاطر، إدارة القناة، وأن يكون مشرفا مباشرا على المؤسسة التي ستمولها الدوحة برأس مال مبدئي 100 مليون دولار، وسوف تكون البداية قناة إخبارية مع صحيفة مستقلة تدعم الإخوان.

إلا أن الإيميل لم يتحدث عن مصير المشروع وتفاصيله النهائية، وما آل إليه لاحقا.

يذكر أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، كان وجه انتقادات نادرة قبل أيام قليلة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو لعدم قدرته على نشر إيميلات وزيرة الخارجية السابقة التي استخدمت إيميلها الخاص أثناء عملها، وهو أمر غير قانون وله عواقب دستورية.

فتعهد بومبيو بنشر رسائل البريد الإلكتروني المثيرة للجدل التي يقول المعسكر الرئاسي إنها ستُثبِت أنه ينبغي محاكمة كلينتون.

انتقادات ترمب
وفي انتقادات نادرة لاثنين من أقرب مساعديه، وهما بومبيو والمدعي العام وزير العدل بيل بار، قبل أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية، طالب الرئيس الجمهوري الذي اضطر لتعليق حملته الانتخابية بسبب إصابته بكوفيد-19، بأن يتخذ الوزيران إجراءات فيما يخص إدارة سلفه باراك أوباما

إيميل هيلاري يكشف: مبلغ طائل من قطر لتمويل قناة الاخوان

كما قال إن على بومبيو أن يجد وسيلة لنشر رسائل كلينتون، مرشحة الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2016، وهو ما يطالب به نشطاء الجمهوريين الذين ينتقدون استخدامها خادماً خاصاً عندما كانت وزيرة للخارجية.

يُشار إلى أن بومبيو اشتهر بنبرته الحادة في استجواب كلينتون، عندما كان عضوا في الكونغرس قبل سنوات يحقق في الهجوم الدامي على القنصلية الأميركية في بنغازي بليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى