أخبار العالم

اجتماع طارئ لـ الصحة العالمية بعد تفشي سلالة قاتلة من كورونا

اجتماع طارئ لـ الصحة العالمية بعد تفشي سلالة قاتلة من كورونا

اجتمع مسؤولو منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، لمناقشة ظهور سلالة جديدة قاتلة من فيروس كورونا منتشرة في جنوب إفريقيا وبوتسوانا وهونج كونج.

وقال فرانسوا بالو، مدير معهد علم الوراثة في جامعة كاليفورنيا، في بيان نشره مركز العلوم الإعلامي، إن المتغير الجديد ، المسمى B.1.1529 ، يحمل عددًا كبيرًا بشكل غير عادي من الطفرات.

وأضاف أنه من المحتمل أن تكون قد تطورت أثناء عدوى مزمنة لشخص يعاني من ضعف المناعة، ربما في مريض فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.

وقال السيد بالوكس: “من الصعب التكهن بمدى قابلية انتقاله في هذه المرحلة. في الوقت الحالي، يجب مراقبتها وتحليلها عن كثب، ولكن لا يوجد سبب للقلق بشكل مفرط، ما لم تبدأ في الارتفاع في المستقبل القريب.”

وقال المعهد الوطني للأمراض المعدية في بيان إن جنوب إفريقيا اكتشفت 22 حالة من هذا النوع.

وقال القائم بأعمال المدير التنفيذي للمعهد الوطني للسكري أدريان بورن في البيان: “ليس من المستغرب اكتشاف نوع جديد في جنوب إفريقيا. على الرغم من محدودية البيانات، يعمل خبراؤنا وقتًا إضافيًا مع جميع أنظمة المراقبة القائمة لفهم السلالة الجديدة وما هي الآثار المحتملة. تحدث التطورات بوتيرة سريعة ويضمن الجمهور أننا سنواصل مواكبتها حتى الآن.”

وقالت المراكز الأفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في وقت سابق إنها ستلتقي بمسؤولين من جنوب إفريقيا الأسبوع المقبل لمناقشة تفشي السلالة الجديدة من كورونا في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى