أخبار مصر

اخبار الراسبين في الثانوية العامة

اخبار الراسبين في الثانوية العامة

أعلن وزير التربيه والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بشأن المطالبة بالسماح لطلاب الثانوية العامة الراسبين في أكثر من مادتين، بخصوص دخول امتحانات الدور الثاني.

بدء امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة 4 سبتمبر:
ورد الدكتور طارق شوقي على تلك الأخبار، وقال بأن المادة ٢٨ من قانون التعليم رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨١، والمعمول به في جمهورية مصر العربية تنص على النحو التالي:انه مع عدم الإخلال بحكم المادة 23 من هذا القانون، يجرى الامتحان للحصول على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، على مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة، حيث انه يسمح للطالب في نهاية المرحلة بالتقدم للامتحان في المواد المقررة بها، حسب ضوابط وزير التربية والتعليم.

فيما يحدد وزير التربية والتعليم، المواد التي يتم الامتحان فيها والخطط الدراسية، وتنظيم الامتحانات وضوابط التقدم لهذا الامتحان، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، كما انه سيتم تحديد درجات المواد الدراسية الكبرى والصغرى.

ولكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر، سيتقدم لإعادة الامتحان في الدور الثاني بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من ٥٠%، وأوضح الوزير بأن امتحانات الدور الثاني سيدخلها حوالي 160 ألف طالب.

وأضاف بأن الراسب في أكثر من مادتين سيعيد السنة في مواد الرسوب فقط، وحسب جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، ستبدأ بشكل رسمي يوم السبت المقبل 4 سبتمبر 2021، وتستمر حتى يوم 13 سبتمبر 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى