رياضة

استقالة شركة الكرة بالنادي الأهلي.. التفاصيل والقصة الكاملة

استقالة شركة الكرة بالنادي الأهلي.. التفاصيل والقصة الكاملة

تفاجأ عشاق النادي الأهلي وجماهير القلعة الحمراء مساءالثلاثاء 23 أغسطس 2022 بخبر قبول مجلس إدارة النادي الأهلي استقالة شركة الكرة بالنادي برئاسة ياسين منصور بعدما كانت على وشك تولي ملف الكرة بالكامل في النادي.

وكانت شركة الكرة في النادي الأهلي تضم كلا من ياسين منصور رئيسا والمهندس مصطفى مراد فهمي السكرتير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم نائبًا وعضوية علاء عبدالصادق نجم الكرة المصرية والقلعة الحمراء السابق.

وكان من المفترض وفقا لاجتماع سابق لشركة الكرة في النادي الأهلي أن تتولى الشركة مسؤولية إدارة ملف الكرة بالنادي في الأول من شهر سبتمبر المقبل، وكان محمود الخطيب رئيس النادي متواجداً بدوره في شركة الكرة في دور إشرافي كمشرف حالي على كرة القدم بالنادي الأهلي.

ووفقا لما أعلنه مجلس إدارة النادي الأهلي فقد أكد المجلس على تقديره الكامل للتعاون الذي وجده مجلس إدارة النادي من جانب ياسين منصور رئيس شركة الأهلي لكرة القدم ونائبه المهندس مصطفى فهمي وعلاء عبدالصادق عضو مجلس إدارة الشركة، وتوجيه الشكر والتحية إليهم عما بذلوه من جهد كبير خلال الفترة الماضية، للمساهمة الفاعلة في رؤية شاملة لتطوير نشاط كرة القدم.

وقال النادي الأهلي إن ما قدمته شركة الكرة خلال الفترة الماضية يعكس إخلاص أبناء الأهلي وارتباطهم بخدمة ناديهم في أي وقت.

كما قرر مجلس إدارة النادي الأهلي عرض الاعتذار المقدم من مجلس إدارة الشركة عن عدم الاستمرار في مهمته على الجمعية العمومية عقب دعوتها لاجتماع «جمعية عمومية غير عادية»، للبت في هذا الاعتذار وتشكيل مجلس إدارة جديد.

وعلم من مصادر داخل النادي أن هناك بعض الخلافات التي نشبت في الفترة الماضية بين مسؤولي شركة الكرة وبين محمود الخطيب حول الرؤية لتطوير كرة القدم في النادي خلال الفترة المقبلة.

وكان أول الخلافات بين الطرفين ممثلا في البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي حيث يرغب ياسين منصور في استمراره خلال الموسم الجديد بينما يرى محمود الخطيب ضرورة رحيله.

كما كشفت المصادر أن هناك بعض الخلافات بين محمود الخطيب وبين مسؤولي شركة الكرة حول الصفقات الجديدة خلال الميركاتو الصيفي الجاري حيث كانت شركة الكرة قد اتفقت مع بعض اللاعبين ولكن رفضهم المدير الفني سواريش حال عرضهم عليه مؤخرًا مثل جلال الدين شاريبوف نجم منتخب أوزبكستان ونادي النصر السعودي، والذي كانت الشركة قد قطعت شوطا كبيرًا من المفاوضات معه.

في كل الأحوال، تظل كل هذه التفاصيل مجرد جانب من المشكلة والخلاف بين الطرفين، وهناك بعض الأسباب الأخرى التي لم يتم الإعلان عنها وربما يتم الكشف عنها في الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى