فن

القبض على ممثل المركز الألماني في مصر بعد منح محمد رمضان الدكتوراه الفخرية

القبض على ممثل المركز الألماني في مصر بعد منح محمد رمضان الدكتوراه الفخرية

ألقت إدارة مباحث الأموال العامة القبض على اثنين من المتهمين على صلة بأزمة منح المركز الثقافي الدولي الألماني (المزعوم) في لبنان شهادة دكتوراه فخرية للفنان محمد رمضان قبل أيام قليلة، والمتهمان هما “أ ، ي ” ممثل المركز الألماني في مصر، ورئيس أحد مهرجانات الإبداع، و” س، ع” رئيس مجلس إدارة موقع للميديا.

وأمرت وزارة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، واتهمتهما الأموال العامة بالاحتيال وتزوير محررات العرفية فإن ” أ ، ي” ممثل المركز الألماني في مصر، متهم بمنح العديد من شهادات الدكتوراة الفخرية للعديد من المصريين من مواليد عام 95 بمدينة كفر الدوار بالبحيرة، وحاصل على مؤهل متوسط.

أما المتهم الثاني، ” س، ع ” فقد ولد في عام 1993 واشتهر باسم سمسم، عمل كمهندس صوت وقدم برنامجا تلفزيونيا على إحدى القنوات المجهولة، ويقع مقر الأكاديمية التي يديرها في شارع شبرا.

المتهم أ،ي قدم العديد من الحفلات ومهرجانات التكريم تحت اسم مهرجان هرم الإبداع، وهذا مرتين في السنة، وكان آخر مهرجان أقامه في مايو الماضي، حيث أشاد بمطرب شهير يدعى “أ، ت” في التسعينيات وفنانين من نفس الجيل، بما في ذلك ” س، أ ” و ” ع ، ر ” وغيرهم.

المتهم “س،ع” العديد من التهم منها النصب والتزوير واستغلال اسم رئيس الجمهورية لرعاية هذه المهرجان، على عكس الحقيقة، حيث أن كل مواطن يحصل على درجة الدكتوراه الفخرية مضروبة بمبلغ مالي قدره 5 آلاف جنيه، على عكس بعض رجال الأعمال الذين يدفعون مبالغ كبيرة.

ومن الغريب أن هناك أعضاء بالبرلمان حصلوا على نفس الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها محمد رمضان، وهي النائب “م، ر”، عضو مجلس النواب من إحدى أحياء الجيزة وهو رجل أعمال وصاحب برج، والنائب “م، و” عضو بمجلس الشيوخ وهو رجل أعمال من مدينة الشهداء بالمنوفية.

وفي جميع الحفلات، يظهر شخص بزي سعودي كامل، وهو “ك، أ”، وعند البحث عن هذا الشخص، تبين أنه حضر عشرات الاحتفالات التكريمية كمستشار إعلامي سعودي أو إعلامي سعودي، وتبين انه لم يعمل بالصحافة بل أرسل بعض الآراء للصحف المحلية في جازان لنشرها بصفته.

وفي مصر، يشيد بالضيوف والفنانين والممثلين، وأحيانا يكون ضيف شرف في المهرجانات.

وفي الواقع، كان يعمل موظفا في قسم الشرطة بالمملكة السعودية، ثم تقاعد وعمل لفترة كأمين عام لنادي رياضي في المملكة العربية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى