أخبار مصر

الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة: عاصفة رعدية وثلج ومنخفض جوي

الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة: عاصفة رعدية وثلج ومنخفض جوي

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس الأيام القادمة ودعت المواطنين لاتخاذ احتياطتهم وحذرهم مما سيشهده الطقس من ظواهر مناخية مختلفة ومنها: الأمطار وعاصفة رعدية وكرات ثلج ومنخفض جوي.

وننشر لكم المناطق التي ستتعرض لهذه الظواهر المناخية وذلك حسبما كشف الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز المناخ الزراعي بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، حيث وجه تحذير عاجل إلى أهالي المناطق الساحلية الغربية.الظواهر المناخية وأماكن حدوثها
– اقتراب منخفض جوي “عميق” سوف يضرب أقصى مناطق شمال الجمهورية بداية اليوم السبت وقد يتحول إلى عاصفة مطرية ورعدية قوية، تصل فيها سرعات الرياح الى اكثر من 40 كيلو في الساعة.– كميات أمطار بنفس المناطق تتعدى 5 مم/يوم مع وجود هبات من البرد “كرات الثلج”، وستكون مطروح والساحل الشمالي بالخصوص في وسط هذه الحالة وقد تمتد لمناطق الداخل في الدلتا وقد تصل إلى القاهرة.

– سيكون هناك ارتفاعات متوقعة في منسوب المياه في الأودية وتجمعات المياه والطرق وتجهيز الإصلاحات اللازمة للبنية التحتية خلال الثلاثة أيام المقبلة وتوجيه المواطنين للتعامل مع تلك الحالة.

وأضاف رئيس مركز المناخ الزراعي أنه على الجمهور ترتيب برامج سفرهم وتنقلاتهم، وإتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الأمطار والعواصف الرعدية خاصة للمزارعين.

نصائح وإرشادات
-سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ يوم الأحد ليلاً وفي الصباح الباكر، لذا ينصح بعدم ارتداء ملابس صيفية في هذا التوقيت.

– البعد عن ساحل البحر أو الكورنيش تحديدًا نظرا لتوقع ارتفاع الأمواج.

– تجنب لمس أو السير بالقرب من أي عمود كهربائي في أثناء المطر أو الرياح.

– تجنب الوقوف تحت الشرفات القديمة أو المباني القديمة أو اللوح الإعلانية لاحتمال السقوط في أثناء الرياح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى