أخبار مصر

الأرصاد تُحذر من ارتفاع الحرارة بهذا الموعد.. واستمرار سقوط الأمطار

الأرصاد تُحذر من ارتفاع الحرارة بهذا الموعد.. واستمرار سقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الأربعاء الموافق 13 أكتوبر 2021م وحتى الاثنين 18 من الشهر ذاته.

وحذرت هيئة الأرصاد في بيان لها امس الثلاثاء نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع “الفيس بوك” من ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة اعتبارًا من الجمعة القادم الموافق 15 أكتوبر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من درجتين إلى أربع درجات مئوية.

وتوقعت أن يسود خلال الأيام المقبلة طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد خلال ساعات النهار. مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ونوهت إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما أشارت إلى نشاط للرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ليلًا. متوقعة أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة يومي الأربعاء والخميس على مناطق متفرقة من السواحل الغربية (مطروح- السلوم- الضبعة) على فترات متقطعة بنسبة 40% تقريبًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى