المزيد

الجدران تنهار.. طلب إحاطة للحكومة بشأن ترميم قبر الزعيم أحمد عرابي

الجدران تنهار.. طلب إحاطة للحكومة بشأن ترميم قبر الزعيم أحمد عرابي

تقدمت إحدى أعضاء مجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارات الثقافة، والسياحة والآثار، والأوقاف، بشأن ترميم قبر الزعيم الراحل أحمد عرابي، وعمل مزار يليق بزعيم من زعماء الأمة المصرية.

طلب بترميم قبر الزعيم أحمد عرابي
وأفاد طلب الإحاطة بأن أحمد عرابي زعيم ملهم ومهم في قلب كل مصري، وهو صاحب مبدأ مصر للمصريين، وأول من رفع شعار القومية المصرية، وكان من تلاميذه الزعيم الوطني سعد زغلول الذي شارك في الثورة العرابية، وبعدها قاد ثورة 1919.

وأوضح أن أحمد عرابي مات فقيرا، بعد أن صادر الإنجليز ثروته، ورغم أنهم أعادوه من المنفى بعد 25 عاما من التغريب، إلا أنهم لم يعيدوا له أمواله، فعاش ما بقي له من العمر حياة متواضعة، وحين توفى دفن فى قبر بسيط للغاية بالإمام الشافعي في وسط القاهرة.

وأضافت النائبة في طلبها: للأسف الشديد، قبر الزعيم أحمد عرابي لم يلق اهتماما كافيا، حتى أصبح منسيا، ورغم إعلان خطة ترميمه، وعمل مزار لرجل أفنى عمره من أجل الوطن، إلا أن هذه الخطة لم تتم، مؤكدة أن الإشكالية الكبيرة تتمثل في أن أحد جدران المدفن انهارت، مطالبة بأهمية الإسراع في ترميمه، وتنفيذ خطة الترميم، حتى وإن كان غير مسجلات كأثر.

وفي سياق آخر، تقدم عضو بـ مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن مشكلات وضعف شبكات الإنترنت في المصالح الحكومية.

وقال إن هناك إشكاليات كبيرة في العديد من المصالح الحكومية الخدمية، والتي ترفع شعار – السيستم واقع – أمام المواطنين في كثير من الخدمات، الأمر الذي يؤثر بالسلب على إنهاء مصالح المواطنين ويعبرون عن ذلك باستياء شديد، وهو ما يتطلب مراجعة هذه الأوضاع من جانب وزارة الاتصالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى