أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية مباغته في وسط غزة

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية مباغته في وسط غزة

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية مباغتة على مشارف مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

ووقع 5 قتلى جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة تابعة للأونروا وشقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وكشف الجيش في بيان، الخميس، أن قواته بدأت عملية “للقضاء على الإرهابيين وتدمير البنية التحتية الإرهابية في وسط قطاع غزة”.

وأشار إلى أنه “قبل دخول القوات إلى المنطقة، هاجمت مقاتلات وطائرات سلاح الجو بالتعاون مع اللواء 215، عشرات البنى التحتية فوق وتحت الأرض وسط قطاع غزة”.

كما أوضح أنه “تم تنفيذ النشاط المشترك لقوات المناورة وسلاح الجو، بعد توجيهات استخباراتية دقيقة تشير إلى وجود بنية تحتية إرهابية وعدد كبير من الإرهابيين في المنطقة”.

كما نفذت القوات البحرية “عدة هجمات باتجاه المنطقة الساحلية وسط القطاع، لمساعدة المقاتلين العاملين في المنطقة”.

وكان وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، قد صرح في وقت سابق الخميس، بأنه يجب “مواصلة مكافحة الإرهاب وتعميق العمليات في رفح ودير البلح والنصيرات”، قائلا إن “جزءا من هذا يبدأ اليوم (الخميس)”.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، تنفيذه للهجوم الذي أودى بحياة 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، و4 من أحفاده، قائلا إن الأبناء الثلاثة “من أعضاء الجناح العسكري للحركة”.
وكانت حركة حماس وأسرة هنية قد قالتا، الأربعاء، إن 3 من أبناء هنية، و4 من أحفاده (3 فتيات وصبي)، قتلوا في الضربة الإسرائيلية.

وقالت حماس إن أبناء هنية الثلاثة، وهم حازم، وأمير، ومحمد، قتلوا بعد قصف السيارة التي كانوا يستقلونها في مخيم الشاطئ بغزة.

وقال أقارب لهنية إن الأبناء الثلاثة والأحفاد الأربعة كانوا يقومون بزيارات عائلية في اليوم الأول من عطلة عيد الفطر، في مخيم الشاطئ للاجئين بمدينة غزة.

ودعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأربعاء، حركة حماس إلى الرد على مقترح تقدم به الوسطاء لهدنة في غزة تشمل إطلاق سراح رهائن، وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إلى السماح بإدخال مزيد من المساعدات إلى القطاع،
وسحبت إسرائيل معظم قواتها البرية من جنوب غزة، هذا الأسبوع، بعد أشهر من القتال، لكنها مازالت تقول إنها تخطط لشن هجوم على رفح، حيث يوجد الآن أكثر من نصف سكان غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إنه سيتم إجلاء المدنيين من رفح، قبل أن تلاحق القوات الإسرائيلية عناصر حماس المتبقية هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى