أخبار العالم

الجيش الإيراني والحرس الثوري ينسقان بشأن إعداد “خطوات” محو إسرائيل‎

الجيش الإيراني والحرس الثوري ينسقان بشأن إعداد "خطوات" محو إسرائيل‎

أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري. عن تنسيق بين الجيش الإيراني والحرس الثوري بشأن إعداد ”خطوات“ محو إسرائيل من خريطة الجغرافية السياسية.

وقال باقري في رسالة بعثها لقائد قوات الحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، بمناسبة يوم تأسيس مؤسس النظام الإيراني، آية الله الخميني، لقوات الحرس الثوري: ”لقد تم إعداد خطوات محو النظام الصهيوني من الجغرافيا السياسية من المنطقة“.

ورأى رئيس أركان الجيش الإيراني: أن ”أعداء إيران في المنطقة وخارج المنطقة، يخشون بشدة من توسع قاعدة قوة إيران في غرب آسيا، وسواحل البحر الأبيض المتوسط“.

واعتبر باقري في رسالته لقائد قوات الحرس الثوري الإيراني: أن ”ميادين عمليات الحرس الثوري أسهمت في جعل إيران اليوم قوة فائقة، بحيث أن أي طائرة تجسس تابعة للنظام الإرهابي للولايات المتحدة، يتم إسقاطها في حال حلقت فوق أجوائنا أو مياهنا“.

وتأتي تصريحات رئيس أركان الجيش الإيراني، بعد تصريحات مماثلة متكررة على لسان المرشد الأعلى، علي خامنئي وكبار قادة الحرس الثوري، بمحو إسرائيل من الجغرافيا، وذلك في ظل المواجهة غير المباشرة بين طهران وتل أبيب.

يُذكر أن إيران اتهمت إسرائيل في وقت سابق، بتنفيذ عمليات اغتيال لشخصيات رفيعة على صلة بالبرنامج النووي الإيراني، كان آخرهم العالم النووي البارز والملقب إعلاميًا بـ ”أبي القنبلة النووية الإيرانية“، محسن فخري زاده، والذي اغتيل نوفمبر العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى