أخبار مصر

الجيش المصري يرسل معدات عسكرية إلى السودان

الجيش المصري يرسل معدات عسكرية إلى السودان

شهدت الفترة الأخيرة، تقارب كبير في العلاقات بين كل من مصر والسودان، وهو ما ظهر في العديد من المواقف، والتنسيق بين حكومتي البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.ويأتي هذا في الوقت الذي تقاربت فيه وجهات النظر المصرية والسودانية بشكل كبير، في أزمة سد النهضة، في مواجهة التعنت الإثيوبي.

وفي الوقت نفسه، شهدت البلدين تنسيق على مستوى رفيع في العلاقات الإقتصادية، كما تم توقيع اتفاقيات عسكرية، للمرة الأولى منذ فترة كبيرة، بين جيشي البلدين.

وآخر هذه الاتفاقيات، التي قام بموجبها الجيش المصري بإرسال آليات ومعدات إلى السودان، والتي وصلت مؤخرا إلى ميناء بورتسودان،وتابعت الوكالة في بيانها أن “هذه المعدات تستخدم في بناء وتشييد الطرق والأعمال المدنية الأخرى، وتعتبر إضافة حقيقية لسلاح المهندسين السوداني”.

وتأتي هذه الهدية في أعقاب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة السودانية الخرطوم، قبل إسبوعين، التقى خلالها رئيس المجلس السيادي الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان.ويذكر أن الجيشان المصري والسوداني أجريا تدريبات جوية عسكرية مشتركة، حملت اسم “نسور النيل 1″، شهدت مشاركة وحدات من القوات الجوية وقوات الصاعقة المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى