رياضة

“الحفرة” التي حفرها مرتضى منصور لـ “الخطيب” فوقع فيها.. “درس العمر”

"الحفرة" التي حفرها مرتضى منصور لـ "الخطيب" فوقع فيها.. "درس العمر"

أراد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، الإيقاع برئيس النادي الاهلي محمود الخطيب، عن طريق حفر قام بحفرها له، لكنه هو من سقط فيها، لينطبق عليه المثل الشهير “من حفر لأخيه حفرة وقع فيها”.

وحفر مرتضى منصور بيده الحفرة التي وقع فيها، وستؤثر بكشل واضح على فريق الكرة خلال الفترة القادمة، بعد أن ظهرت بوادرها بالفعل خلال الساعات الأخيرة.

ويسعى رئيس الزمالك مرتضى منصور، من أجل رد “الصفعة” التي وجهت له من قبل إدارة الاهلي برئاسة محمود الخطيب، عندما رحل محمود كهربا عن الفريق الأبيض وانضم إلى القلعة الحمراء.واتهم مرتضى منصور، رئيس الاهلي محمود الخطيب بالتخطيط من أجل هروب محمود كهربا من الزمالك، من أجل ضمه إلى صفوف الفريق الأحمر عبر “كوبري” برتغالي

قرر رمضان صبحي فجأة وبدون سابق انذار، الرحيل عن النادي الاهلي، ورفض العرض المقدم من إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، رغم اتفاقه السابق بالاستمرار داخل القلعة الحمراء في حالة عدم حصوله على عرض أوروبي محترم.

وأبلغ رمضان صبحي مسؤولي الاهلي قراره بقبول عرض نادي بيراميدز من أجل ارتداء قميص مقابل الحصول على 5 مليون يورو في عقد مدته 3 سنوات، خاصة وأن عرض الفريق الأحمر كان يبلغ مليون دولار في الموسم.

وكشف نادي هيدرسفيلد الانجليزي عن تلقيه عرضًا من جانب نادي الزمالك، للحصول على خدمات رمضان صبحي مقابل 3 مليون و600 ألف جنيه استرليني، في المقابل كان عرض الاهلي لشراء اللاعب 3 مليون و250 الف استرليني.

وقال رئيس الزمالك مرتضى منصور، في تصريحاته منذ أيام قليلة، أنه تقدم بعرض لشراء رمضان صبحي من هيدرسفيلد، على طريقة خدعة الرئيس الراحل أنور السادات في حرب أكتوبر المجيدة.

وصرح عضو إدارة الزمالك أحمد مرتضى بتصريح “خطير”، عندما قال أنه يتمنى ضم رمضان صبحي لأنه واحد من أفضل 5 لاعبين في مصر، وأن النادي مستعد لمنح اللاعب راتب سنوي خيالي لم يحصل عليه أي لاعب بالفريق.

ولم يصمت المشرف على الكرة بالزمالك أمير مرتضى منصور هو الآخر، وقال تعليقا على تقارير ربطت بين النادي الأبيض ولاعب هيدرسفيلد رمضان صبحي، أن الزمالك نادي “غني” وقادر على شراء أي لاعب إذا أراد ذلك.

كان من الطبيعي أن يتمرد لاعب وسط الزمالك الدولي التونسي فرجاني ساسي، على إدارة القلعة البيضاء، في ظل رغبة مرتضى منصور، تمديد تعاقد اللاعب الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، بعد سماعه كل تلك التصريحات الخاصة برمضان صبحي.

ولا يمانع فرجاني ساسي تمديد تعاقده مع الزمالك والاستمرار مع الفريق الأبيض، بشرط حصوله على نفس الراتب السنوي الحالي والذي يبلغ 2 مليون و200 ألف دولار في الموسم أي ما يوازي 35 مليون جنيه.

ويريد رئيس الزمالك مرتضى منصور، منح اللاعب مليون ونصف المليون دولار، وهو ما يرفضه اللاعب خاصة وأن رمضان صبحي سيحصل على 2 مليون دولار في حال انضم للقلعة البيضاء.

ويرى فرجاني ساسي، أنه كان الأجدر برئيس الزمالك مرتضى منصور، أن يتم ملف تمديد تعاقده، قبل أن يتحدث عن شراء رمضان صبحي، الذي سيكلف خزينة النادي مبالغ مالية طائلة.

وقام فرجاني ساسي بوضع “العقدة في المنشار”، بعد أن اشترط على مسؤولي الزمالك أن يتم إدراج شرط جزائي في عقده الجديد، يتيح له الرحيل عن النادي مقابل دفع مبلغ مالي محدد، وهو الشرط الذي يرفضه مرتضى منصور، خوفا من محاولات الاهلي لخطف اللاعب بسهولة.

وتسببت خلافات فرجاني ساسي وإدارة الزمالك، في قيام اللاعب بالخروج على النص أكثر من مرة، تارة يشتبك مع أحد زملائه في التدريب، وترة أخرى يخرج غاضبا من الملعب عقب تبديله في لقاء المقاولون، ثم قيامه بحذف صفة “لاعب بالزمالك” من على حسابه على تويتر.

خطط مرتضى منصور لاحراج محمود الخطيب أمام جماهير الاهلي عن طريق محاولة التعاقد مع رمضان صبحي والتصريحات المثيرة التي يهدف من خلالها إشعال الأجواء داخل القلعة الحمراء، فسقط في الحفرة بعد تمرد أحد أبرز لاعبي الفريق، ومن يدري هل سيكون وحده أم يسير على دربه لاعبين آخرين؟.

التعاقد مع نجم كبير مثل رمضان صبحي أمر رائع، ولكن المقابل المادي الكبير قد يتسبب في فتنة كبيرة داخل الفريق، وهو ما حدث بالفعل من بعض لاعبي بيراميدز والذين رفضوا تقليل عقودهم، والبعض الآخر طالب بمساواته مع اللاعب، لذلك لم يتم النادي الصفقة حتى الآن خوفا من تسببها في حدوث أزمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى