رياضة

الحقيقة الكاملة لأنباء مفاوضات كولر لتدريب منتخب بولندا

الحقيقة الكاملة لأنباء مفاوضات كولر لتدريب منتخب بولندا

ترددت في الساعات القليلة الماضية بعض الأنباء حول وجود مفاوضات من الاتحاد البولندي لكرة القدم مع مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، لتدريب رفاق روبيرت ليفاندوفسكي.

واستندت بعض التقارير لصحيفة بولندية أوردت اسم مارسيل كولر، خلال حديثها عن المرشحين لتدريب منتخب بولندا في الفترة المقبلة، بعد الاستقرار على رحيل تشيسلاف ميتشنيوفيتش بنهاية العام الجاري.

وتبين. أن التقرير لم يذكر أن كولر مرشحًا لتدريب منتخب بولندا في الوقت الحالي، كما تم نقله في بعض التقارير المصرية، وإنما ذكر أن المدرب السويسري تم عرضه على اتحاد الكرة البولندي قبل حوالي عام.

ونقل التقرير حديث لتوماش هاجتو، اللاعب البولندي السابق عبر قناة بولسات البولندية، أوضح خلاله أنه تحدث مع سيزارى كوليزا، رئيس اتحاد الكرة البولندي، بحكم صداقتهما، حول المرشحين الحاليين لتدريب المنتخب.

وأفاد هاجتو أنه كان قد نصح كوليزا قبل عام بإسناد مهمة تدريب المنتخب البولندي لمارسيل كولر، وذلك بعد رحيل باولو سوزا، إلا أنه تم بعد ذلك الاستقرار على اسم تشيسلاف ميتشنيوفيتش.

وعاد بأرشيف الصحافة السويسرية إلى ما يقرب من حوالي عام كامل، وتبين حينها وجود مفاوضات بالفعل بين اتحاد الكرة البولندي وكولر، باءت بالفشل فيما بعد، قبل أن يتولى السويسري في شهر سبتمبر الماضي تدريب القلعة الحمراء.

وقال كولر في تصريحات أدلى بها لصحيفة بليك في شهر يناير الماضي: “لماذا لم أتولى تدريب بولندا ؟ لقد توافقنا في الآراء. وفجأة عانيت من مشاكل في ركبتي، ولم أستطع ركوب دراجتي بعدها، وفقدت نسق حياتي نوعًا ما. لهذا السبب اضطررت إلى إجراء الجراحة. وأصبح الاتفاق مع الاتحاد البولندي في محل شكوك”.

يُذكر أن مارسيل كولر تولى تدريب الأهلي في سبتمبر الماضي، ونجح مع المارد الأحمر في التتويج بكأس السوبر المصري على حساب الزمالك، كما تأهل لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، ويحتل صدارة ترتيب الدوري العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى