المزيد

الحقيقة كاملة لشطب حديقة الأسماك من عداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية

الحقيقة كاملة لشطب حديقة الأسماك من عداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية

تشغل قصة شطب حديقة الأسماك من عداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، الكثير من المواطنين ومستخدمي جوجل، حيث يبحثون بشكل مكثف عن حقيقة الأمر، إلا أن كل ما تردد وأشيع لم يكن دقيق، ولم يتم شطب أي أثر من عداد الآثار المصرية القديمة أو الإسلامية أو القبطية أو اليهودية ووفقا للمجلس الأعلى للآثار.

حديقة الأسماك

وأنه لم تتم سوى مناقشة شطب مساحة صغيرة فقط من حديقة الأسماك لا يوجد بها أي مبانٍ مسجلة في عداد الآثار، مشيرًا إلى أن اللجنة الدائمة هي اللجنة المعنية بهذا الشأن وفقا للقانون، كما أن المجلس مهمته طبقا لقانون حماية الآثار هي الحفاظ على الآثار المصرية.

وتقرر عرض كافة مقترحات أعمال تطوير الحدائق التراثية الأثرية على مستوى الجمهورية، على المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، قبل تنفيذ أي أعمال تطوير، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية في جلسته الأخيرة الأسبوع الماضي، برئاسة رئيس مجلس الوزراء نسبة إلى أهمية هذه الحدائق ولضمان الحفاظ على هذا الكنز الفريد على مستوى الجمهورية.

شطب حديقة الأسماك من عداد الآثار

وتم عرض مسألة شطب المساحة باللجان الفنية، ولم يتم عرضه على مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، وهو الجهة المعنية باتخاذ قرارات تسجيل أو شطب الآثار وفقا للقانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى