أخبار مصر

الدولار يتلقى ضربة قوية بالسوق السوداء بعد قرار البنك المركزي

الدولار يتلقى ضربة قوية بالسوق السوداء بعد قرار البنك المركزي

هبط سعر الدولار اليوم 24-5-2023 في السوق الموازية، بقيمة تصل إلى 6 جنيهات لأول مرة، في ضربة قوية للسوق السوداء نتيجة ارتفاع الاحتياطي النقدي وتوقعات بوصول إيرادات السياحة بنهاية السنة المالية 2022 – 2023، التي تنتهي 30 يونيو، إلى 14 مليار دولار.

6 جنيهات
وتراجع سعر الدولار في السوق الموازية إلى مستوى 35 جنيها إلى 37.5 جنيه بعد ما سجل 40 و41 قبل أيام، بتراجع نحو 6 جنيهات، بالتزامن مع تصريحات وزير المالية محمد معيط، والذي أكد أنه في ديسمبر من العام الحالي ستشهد البلاد بدء التعافي واستقرار سعر صرف الجنيه المصري، وبدء السيطرة على التضخم.

ويترقب المستثمرون اجتماعا مهما بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس مجلس النواب، الجمهوري كيفن مكارثي، الاثنين لبحث رفع سقف الدين.

خلال ذلك، أظهرت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت تعاملات الاثنين تباين، مع انتظار الأسواق المستجدات المتعلقة بمحادثات المشرعين بخصوص رفع سقف الديون .

ويقترب الموعد النهائي للكونجرس لرفع السقف أو تعليقه بسرعة, مع بعض التقديرات التي تقول إن الحكومة ستنفد من الخيارات لمواصلة دفع التزاماتها في الأول من يونيو.

وقال محللون اقتصاديون ومسؤولون في إدارة بايدن في وقت سابق، إن التخلف عن السداد قد يخلق فوضى في الأسواق المالية.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا الخميس الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى