أخبار مصر

الزراعة تستعد لطرح مواقع استزراع سمكي عبر كراسة شروط

الزراعة تستعد لطرح مواقع استزراع سمكي عبر كراسة شروط

أعلن رئيس هيئة الثروة السمكية في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح مصلحي بشأن طرح مشروع استزراع سمكي في البحر المتوسط والبحر الأحمر والذي يتم تنفيذه لأول مرة في مصر.

وقال الدكتور صلاح مصلحي من خلال تصريحاته اليوم الاثنين بإن مشروع الاستزراع السمكي سوف يكون عن طريق طرح كراسة الشروط التي تضعها الوزارة ويكون ذلك تمهيدا لتسليمها لصغار الصيادين والمستثمرين.

وأوضح بأن البداية سوف تكون في موقعين يكون الأول كركوك والثاني في حلايب وشلاتين وتكون تلك المرة هي الأولى التي يتم فيها عمل استزراع سمكي في البحر بهذا الحجم كما انها مرحلة من ضمن المراحل التي تنفذ لزيادة إنتاج مصر من الأسماك.

وأضاف بأن المشروع سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي مطلع الأسبوع المقبل ومن جانبه أكد الدكتور صلاح مجاهد مدير عام هيئة المصائد بالهيئة بأن عدد الأقفاص السمكية يبلغ 21 قفص وتكون منقسمة إلى 9 بالبحر الأحمر والباقي في البحر المتوسط.

وأضاف الدكتور صلاح مجاهد من خلال حديثه وقال بأن تسليم تلك الأقفاص سوف يكون من قبل وزارة الزراعة وسوف تكون مرخصة وجاهزة للعمل بعد انتهاء كل الإجراءات مع الأجهزة الأخرى كما أن الوزارة ما زالت بصدد إعداد كراسة الشروط.

فيما تتولى الدولة اهتمام بشكل كبير من أجل تطوير وتنوع الاستزراع السمكي الذي يعد قاطرة الإنتاج السمكي في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى