أخبار مصر

السجل المدني في الشارع للتسهيل على المواطنين

السجل المدني في الشارع للتسهيل على المواطنين

أعلنت وزارة الداخلية خلال الفترة الأخيرة عدة قرارات بشأن استخراج بطاقة الرقم القومي او تجديدها بهدف تسهيل على المواطنين من التكدس والازدحام في سجلات الأحوال المدنية في القاهرة والمحافظات.

تسهيلات جديدة من السجل المدني لغير القادرين .. تفاصيل استخراج بطاقة الرقم القومي

استخراج بطاقة الرقم القومي لـ8 آلاف سيدة وفتاة بالمجان ضمن «حياة كريمة» في المنيا

قرارات وزارة الداخلية بشأن بطاقات الرقم القومي لكبار السن

قررت وزارة الداخلية افتتاح مكاتب جديدة لسجلات الأحوال المدنية في معظم المحافظات، كما قررت افتتحت 8 مكاتب للسجل المدني في بعض المولات التجارية في القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى مد ساعات العمل إلي الساعة الخامس في عدد كبير من سجلات الأحوال المدنية.

تضمنت قرارات وزارة الداخلية لتسهيل على المواطنين أيضا استمرار العمل في بعض مكاتب السجلات المدنية طوال الأسبوع متضمنا يوم الجمعة في عدد كبير من سجلات الأحوال المدنية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان بان قطاع الأحوال المدنية، قامت بمأمورية صباح أمس الاثنين لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لأهالي قرية شما بمركز أشمون في محافظة المنوفية وتسليمها لهم وأيضا في قرى وحاذق والجريد بمركز شرطة شرطة بيلا برج مغيزل بمركز مطوبس في محافظة كفرالشيخ,

وأضافت وزارة الداخلية بانها قامت بمأموريات خارجية أيضا بهدف استخراج بطاقة شخصية لعدد من الحالات الإنسانية في المستشفيات، استخراج بطاقة الشخصية الخاصة بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى