أخبار العالم

“السعودية” تعلن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية

"السعودية" تعلن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية

أكد توفيق الربيعي، وزير الصحة السعودي ، إن الإجراءات التى إتخذتها المملكة خلال الفترة الأخيرة، منحتها السيطرة على وتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الربيعي، فى مؤتمر صحفي، إن عودة الحياة لطبيعتها تستلزم على الجميع بالمملكة، تطبيق الإجراءات الإحترازية كما ينبغي، موضحا إنه اعتبارا من الخميس المقبل ستنتقل وزارة الصحة السعودية، من مرحلة لأخرى وفق تقييم صحي دقيق، يمنحها السرعة في تعديل المنهج ومراجعة المسار متى ما دعت الحاجة.
وأشار وزير الصحة السعودي، إن المراحل ستبدأ تدريجيا لحين العودة إلى الأوضاع الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي، لافتا إلى أن الوزارة، وضعت تصورا القدرة الاستيعابية للحالات الحرجة، وسياسة التوسع في الفحوصات والوصول المبكر للمصابين في المجتمع.

وتمنى وزير الصحة السعودي، من الجميع تغطية الأنف والفم عند الخروج من المنزل، مؤكدا إنه بالتزام  الجميع سنصل إلى بر الأمان، موضحا إن العودة إلى الأوضاع الطبيعية يتطلب أن نكون جميعًا على قدرٍ عالٍ من المسؤولية والاهتمام، واتباع الإرشادات الصحية، خصوصا للفئات الأكثر خطورة.

وشدد قائلا :” إن الدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد للقطاع الصحي، وكل ما تم استثماره في هذا القطاع جعل القدرات الصحية والجاهزية في أفضل مستوياتها، وما تم اتخاذه من احترازات مبكرة، أعطانا الفرصة للسيطرة على وتيرة انتشار فايروس كورونا المستجد والاستعداد له، ونشر الثقافة والوعي في المجتمع، كما مكننا من الحفاظ على النظام الصحي، ومضاعفة القدرة الاستيعابية للمختبرات، وغرف العناية الحرجة، وأجهزة التنفس الصناعي، خلال الفترة الماضية، نحن نفخر بالخبراء السعوديين في هذا المجال الذين يحظون بتقدير دولي، ونحن نعتمد على خبراتهم بعد الله في التعامل مع ذلك الفيروس.

وأتم قائلا :” إن ما قامت به المملكة من استعدادات منذ الإعلان عن الجائحة، والامتثال الذي وجدناه من المواطنين والمقيمين للإجراءات الاحترازية، كان له أثر كبير في انخفاض نسب الوفيات التي تعتبر من الأقل في العالم”..

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، تسجيل 2235 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع اجمالي عدد الاصابات في المملكة الى 74795 اصابة .

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، بإنه تم تسجيل 9 وفيات جديدة، وبذلك يصل اجمالي وفيات كورونا في السعودية 399 وفاة.

وأشارت البيانات التي اوردتها وزارة الصحة السعودية، على موقعها الرسمي شفاء 2148 شخصا جديدا من الفيروس ليصبح اجمالي عدد الحالات التي شفيت من المرض 45 الفا و668 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى