المزيد

8 وجبات خفيفة ولذيذة تسيطر على مستويات السكر في الدم يقلل من الالتهابات في الجسم يمنع تلف خلايا البنكرياس

8 وجبات خفيفة ولذيذة تسيطر على مستويات السكر في الدم يقلل من الالتهابات في الجسم يمنع تلف خلايا البنكرياس

يواجه مرضى السكري صعوبة في تناول الوجبات الخفيفة اللذيذة. فيما يلي بعض خيارات الوجبات الخفيفة الصحية لمرض السكري.

قد يكون من الصعب جدًا على مرضى السكري الحصول على شيء لذيذ وصحي في نفس الوقت. مرض السكري هو مرض يضع الكثير من الفلاتر والاحتياطات في النظام الغذائي ويقيد الشخص بنظام غذائي محدود للغاية. هذا يجعل الشخص المصاب بمرض السكر مصابًا بالاكتئاب الشديد ، لذا فمن الأفضل دائمًا إضافة بعض الوجبات الخفيفة الصحية التي ليس لها أي تأثير ضار على صحة الشخص المصاب بالسكري. يمكن إعطاء الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات والدهون الصحية لمرضى السكر. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، يوصي خبرائنا ببعض الوجبات الخفيفة الصحية لمرضى السكري.

هل الوجبات الخفيفة آمنة لمرضى السكر؟
إذا كنت تفكر في المكرونة والبرجر في الوجبات الخفيفة ، فهذا أمر غير مقبول. لا تقتصر الوجبات الخفيفة على خيارات الوجبات السريعة غير الصحية فحسب ، بل تقتصر أيضًا على السلطات والفواكه المختلطة والمواد الغذائية المختلفة التي تعتبر وجبات جانبية. تقول السيدة شيلبا سينغ ، أخصائية التغذية الإكلينيكية من مستشفى فاطمة ، لكناو أيضًا أن مرضى السكري يحتاجون إلى العناصر الغذائية الأساسية ولكن يجب إعطاؤها بكميات دقيقة جدًا حتى لا تؤدي إلى اختلال توازن معاييرهم. من المهم تقديم وجبات خفيفة صحية لمرضى السكري. دعونا نتحقق من قائمة الوجبات الخفيفة التي يمكن تقديمها لمريض السكري والتي تحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، صحية ولذيذة في نفس الوقت.

8 وجبات خفيفة صحية لمرضى السكر
1. بيض مسلوق
يوصى بنظام غذائي غني بالبروتين للأشخاص المصابين بداء السكري. البيض مغذٍ للغاية وله جميع الصفات التي تندرج تحت فئة الوجبات الخفيفة الصحية. يمكن تناول البيض المسلوق قبل المساء وهو يوفر طاقة كافية للشخص للقيام بمهامه بشكل جيد. يحافظ البيض المسلوق أيضًا على مستويات السكر في الدم أثناء الصيام . فهي منخفضة في الهيموغلوبين A1c وهو مفيد للتحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

يعزز البيض الشبع ويساعد أيضًا في إدارة مرض السكري من النوع 2. يمكن تزيين البيض المسلوق ببعض الإضافات الصحية مثل التولسي والبصل.

2. زبادي بالتوت
الزبادي والتوت بشكل منفصل هي أيضًا وجبات خفيفة صحية جدًا. يمكن أن يكون الجمع بين هذين النوعين لإعداد وجبة خفيفة صحية مفيدًا حقًا لمرضى السكري. هذا بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب-

يحافظ على مستويات السكر في الدم منخفضة
يقلل من الالتهابات في الجسم
يمنع تلف خلايا البنكرياس
يقلل من تلف الخلايا المسؤولة عن النمو الهرموني
مصدر جيد للألياف
يحسن التمثيل الغذائي
يمكن خلط الزبادي مع أنواع مختلفة من التوت التي يمكن أن يستهلكها مرضى السكري. يمكن أن يمنع الكثير من الحالات المرتبطة بمرض السكري ومخاطره. يمكن أن يؤدي تناول كوب واحد من الزبادي مع 100 جرام من العنب البري إلى استقرار مستويات السكر في الدم وكذلك تحسين ظروفك الصحية. كما يبطئ الزبادي مع التوت عملية الهضم مما يعزز صحة الجهاز الهضمي.

3. خضار وحمص
الحمص هو في الأساس كريم يتم دهنه على الحمص. عندما يقترن الحمص مع الخضار النيئة ، يمكن أن يوفر الكثير من البروتينات والألياف والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم. يمكن أن يكون مرض السكري مزعجًا للغاية ، إذا كان النظام الغذائي غير متوازن ، فإن كل من الحمص والخضروات يوفران كمية جيدة من الألياف والمعادن والفيتامينات التي يمكن أن تتحكم في مرض السكري.

4. شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني
يبدو هذا صحيًا بقدر ما قد يتذوقه. قد يقترح بعض الناس أنه مزيج غريب ولكنه قد يكون مفيدًا في الحفاظ على صحة الشخص المصاب بالسكري. شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني تجعلها وجبة خفيفة غنية بالمغذيات غنية بالفيتامينات B و C و E. كما أنها تحتوي على كمية منخفضة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز مما يساعد على إدارة مرض السكري بشكل فعال.

يوفر التفاح وزبدة الفول السوداني حوالي 7 جرام من الألياف التي تعتبر فعالة ضد التحكم في نسبة السكر في الدم. لذلك يجب تجربة هذا المزيج الغريب الصغير من أجل توفير مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظيفة الخلايا في الجسم.

5. الجبن القريش
هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الجبن القريش. يمكن أيضًا خلطه مع أنظمة غذائية مختلفة من الفيتامينات والمعادن ؛ يحتوي على حوالي 13 جرامًا من البروتين في الوجبة. يميل الأشخاص الذين يتناولون الجبن القريش بانتظام في نظامهم الغذائي إلى انخفاض خطر الإصابة بمشاكل مرض السكري. إذا تناول الشخص المصاب بالسكري 25 جرامًا من الجبن مع حوالي 50 جرامًا من السكر ، فمن المحتمل أن يخفض مستويات السكر في الدم بحوالي 38٪.

6. حمص محمص
يمكن تناول الحمص أو البازلاء بعد تحميصها. الحمص المحمص وجبة خفيفة لذيذة يأكلها عدد من الناس. يمكن أن يؤدي تناول حوالي 15 جرامًا من الحمص يوميًا إلى تقليل مشكلة مستويات السكر في الدم بمستويات كبيرة. إنه أفضل من تناول وجبة من القمح لمرضى السكر. كوب من الحمص المحمص يمكن أن يكون فعالاً ضد تطور مرض السكري وللتحكم في مستويات السكر في الدم. أضف بعض التوابل لزيادة مذاق الوجبة الخفيفة.

7. الفشار
يعد الفشار من أشهر الوجبات الخفيفة التي يستهلكها عدد كبير من الجمهور. إنها وجبة خفيفة من الحبوب الكاملة وهي في الواقع واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة المتوفرة لمرضى السكر. يحتوي على سعرات حرارية منخفضة يتم تفريغها في الهواء للحصول على 31 سعرة حرارية فقط في وعاء واحد كامل.

يمكن أن يكون الفشار من الوجبات الخفيفة التي تحافظ على انخفاض السعرات الحرارية وتساعد في التحكم في الوزن. تساعد هذه الوجبة الخفيفة أيضًا على خفض مستويات السكر في الدم وإدارة مرض السكري من النوع 2 . إنه معزز للصحة لمرضى السكري ويمكن أن يستهلكه دون القلق بشأن صحتهم.

8. بودينج شيا
نعلم جميعًا مدى صحة بذور الشيا. لها فوائد صحية متعددة ويمكن تناولها مع النظام الغذائي من حيث الوجبات الخفيفة أو في شكل وجبة خفيفة. دائمًا ما نعتبر الحلوى لذيذة ، لكنها يمكن أن تكون صحية أيضًا في نفس الوقت. بمجرد إضافة بعض الحليب ونقع بذور الشيا في الخليط. يمكنك الحصول على الحلوى في أي وقت بسهولة ؛ سيكون هذا البودينغ صحيًا جدًا ولن يكون له أي مخاطر صحية.

سوف يساعد في استقرار نسبة السكر في الدم في الجسم ، وتوفير أحماض أوميغا 3 الدهنية وامتصاص مجموعة من العناصر الغذائية الصحية التي تفرز السكر الطبيعي في الدم. بودنغ بذور الشيا مفيد أيضًا لصحة القلب ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى