أخبار مصر

السيرة الذاتية للعقيد غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري الجديد

السيرة الذاتية للعقيد غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري الجديد

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تعيين عقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب بوظيفة المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة؛ خلفاً للعميد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي، وذلك في إطار النشرة العسكرية لضباط القوات المسلحة .

وولد العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب في 27 أبريل عام 1978؛ وتخرج من الكلية الحربية في أول يوليو 1999 “السلاح الإشارة”.

وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية (الكلية الحربية)، وعلى دورة إعداد القادة المبكر للضباط المتميزين من خريجى كلية القادة والأركان بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ودورة آلية القيادة والسيطرة وعلوم الحاسب الآلى بدولة الصين، والدورة الدولية لقادة الكتائب بدولة ألمانيا،

الدورة الأساسية للإعلام والتواصل مع الرأى العام لحلف الناتو باليونان.

كما حصل العقيد أ.ح. غريب، على دورة الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ودورة صناع واتخاذ القرار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ودورة إدارة الأزمات والتفاوض بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وحصل “غريب” – كذلك – على دبلومة موارد بشرية جامعة حلوان، كما أنه باحث ماجستير علاقات دولية جامعة حلوان، كما حصل على دبلومة في الدراسات الاستراتيجية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وبالنسبة للوظائف الرئيسية، حصل على جميع الوظائف الحتمية بسلاح الإشارة، والعمل في مجال آلية القيادة والسيطرة وتأمين الاتصالات بقوات الدفاع الجوى، والعمل في مجال الإعلام العسكري.

وحصل على نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وعلى ميداليات (العيد 25 لانتصارات أكتوبر – العيد 50 لثورة يوليو – العيد 25 لتحرير سيناء – 25 يناير 2011 – 30 يونيو 2013).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى