أخبار مصر

الصحة تسجل 2749 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في ثلاث أيام.و(مستشار الرئيس يحذر)

الصحة تسجل 2749 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في ثلاث أيام.و(مستشار الرئيس يحذر)

لاشك ان فيروس “كورونا”، قد عاد لينتشر بشكل كبير في عدد من البلدان حول العالم، لاسيما وان دولة الهند تأتي في المرتبة الأولى من حيث الانتشار السريع للفيروس، والذي يحصد الأرواح بشكل كبير، حيث يتم هناك تسجيل حالة وفاة كل 4 دقائق، ناهيك عن الأرقام القياسية التي تسجلها الدولة، ومنها على سبيل المثال ما تم تسجيله من عدد إصابات بفيروس “كورونا”، السبت الماضي والتي وصلت الى 349 ألف و391 إصابة، و2767 حالة وفاة.

فيما تحاول الحكومة المصرية، السيطرة على الفيروس، حتى لا ينتشر بشكل كبير، مثلما يحدث في دول أخرى، خاصة في ظل عدم اهتمام بعض المواطنين، بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي نوهت عنها وزارة الصحة والسكان أكثر من مرة، وهو ما ساعد في زيادة عدد الإصابات اليومية، التي تعلن عنها الوزارة بشكل دوري.

إصابات 26 أبريل
قالت وزارة الصحة والسكان في بيان لها، نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، ان عدد المصابين الجدد، عن يوم 26أبريل الجاري، وصل الى 993إصابة بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد المصابين الى 220658 إصابة منذ بداية الجائحة.

وفي نفس السياق سجلت وزارة الصحة والسكان 58 حالة وفاة، عن يوم 26 أبريل الجاري، ليرتفع اعداد الوفيات منذ بداية ظهور الفيروس الى 12959 حالة.

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، الى ان مصابي “كورونا”، الجدد عن يوم 26ابريل الجاري، وصل الى 993 إصابة، ليزيد إجمالي الإصابات منذ بداية إنتشار الفيروس الى 221570 إصابة، بينما سجلت الوزارة عن نفس اليوم 58حالة وفاة جديدة، لترتفع حالات الوفاة منذ ظهور الفيروس الى 12998 حالة.

زيادة ملحوظة
وفي زيادة ملحوظة، عن الأيام السابقة، كشفت وزارة الصحة في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، عن ان الاعداد الجديدة المصابة بفيروس “كورونا”، قد وصلت الى 993 إصابة، ليرتفع مجموع الإصابات منذ بداية الجائحة الى 222523 إصابة، بينما سجلت الوزارة عن نفس اليوم 51 حالة وفاة، ليكون إجمالي الوفيات منذ بداية “كورونا”، قد وصل الى 13049 حالة وفاة.

تحذير شديد
حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية المواطنين، من الموجه الثالثة لـ”كورونا”، مؤكداً انها سريعة الإنتشار، حيث اصيبت عائلات بأكملها.

كما تحدث “تاج الدين”، عن ضرورة سعي المواطنين، للحصول على لقاح “كورونا”، مؤكداً أن اللقاحات الموجودة بمصر أمنة بنسبة 100%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى