أخبار مصر

الصحة تعلن استعدادها لإعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا

الصحة تعلن استعدادها لإعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا

الصحة والسكان، بأن الوزارة تستعد في الوقت الحالي، من أجل إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا، لبعض الفئات من المواطنين، وسيتم حسم ذلك الأمر خلال الفترة المقبلة.

حيث تكون من ضمن تلك الفئات، أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن فوق الـ 56 سنة، والمدرسين المعرضين للتعامل مع أكبر عدد من الطلاب، ومن المفترض إعطاء الجرعة في شهر فبراير المقبل على أقصى تقدير.

وأضاف المصدر، بأن الدولة تحرص على سلامة وحفظ المواطنين من جائحة فيروس كورونا، وتعمل على التنويع بمصادر اللقاح، وبالأخص للمواطنين المسافرين للخارج في الدول، ويكون منها لقاح فايزر أو مودرنا أو أسترازينكا.

وتابع بأن الجرعة الثالثة للقاح كورونا هي جرعة تنشيطية للجهاز المناعي ضد فيروس كورونا ومتحوراته، وأطالب من جميع المواطنين بسرعة حجز لقاح كورونا لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

الصحة والسكان، عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية، وبالأخص بعد تسجيل الوزارة أمس خروج 789 متعافي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وارتفع إجمالي المتعافين إلى 254060 شخص.

وأكدت الوزارة على استمرار رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى