أخبار مصر

الصحة تُفجر مفاجأة عن إصابات كورونا المعلن عنها

الصحة تُفجر مفاجأة عن إصابات كورونا المعلن عنها

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن أن الإثنين، كان آخر خطوة لاعتماد اللقاح الصيني سينوفارم في هيئة الدواء المصرية، موضحة أنه خلال ساعات سيتم الإعلان عن ذلك.

ولفتت وزيرة الصحة، خلال تصريحاتها إلى أن وزارة الصحة تنبأت بأن يشهد شهري ديسمبر ويناير زيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا؛ لأن معدل الوفيات يزيد في العالم كله في ديسمبر ويناير بسبب الأمراض التنفسية وقلة التهوية والوجود في أماكن مغلقة مما يتسبب في ضعف المناعة.

ونوهت بأن الأعداد التي يتم تسجيلها لإصابات فيروس كورونا في كل الدول لا تعكس الواقع بنسبة 100%، موضحة أن الحالات التي يتم تسجيلها هي التي يتم تشخيصها بالأنظمة الصحية فقط، لافتة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كشفت عن أن الأرقام المسجلة لا تعكس سوى 10% من الحالات، مؤكدة أن هذا الحال ليس في الولايات المتحدة فقط أو مصر فقط وإنما في كل دول العالم، لافتة إلى أن أرقام الوفيات تكون دقيقة، وأن مصر من أهم دول العالم بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية في تسجيل أرقام الوفيات والمواليد بدقة.

وكشفت عن المحافظات الأعلى إصابة بكورونا، موضحة أن القاهرة والقاهرة الكبرى والإسكندرية يمثلون أكثر من 60% من إصابات محافظات مصر، مؤكدة أنه جاري احتواء زيادة إصابات كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى