ثقافة

العثور على طائر الأبابيل في الجزائر.. “هل هو المذكور في القرآن؟”..فيديو

العثور على طائر الأبابيل في الجزائر.. "هل هو المذكور في القرآن؟"..فيديو

عثر مواطن جزائري بولاية الشلف غربي العاصمة، على طائر ينتمي لفصيلة السماميات أو ما يعرف بـ طيور الأبابيل، والذي ربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين اسمه واسم الطائر المذكور بقصة أصحاب الفيل التي جاءت في القرآن الكريم “وأرسل عليهم طيرا أبابيل”.

وبعد أن عثر عليه في الجزائر، قام المواطن بتسليم الطائر لمحافظة الغابات التي عاينته ووضعته تحت الحماية، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

معلومات عن طائر الأبابيل
وأوضح رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات، محمد عروس، أن هذا الطائر الذي يعيش في المرتفعات والأعالي، من جنس ذكر يبلغ طوله حوالي 16 سنتيمترا، ويتمتع بأجنحة طويلة مسرحة إلى الخلف على شكل هلالي.

لون الطائر بني مع مساحات رمادية وذيل متشعب وقصير، وهي خصائص طير الأبابيل الذي ينتمي لفصيلة السماميات، بحسب “العربية”.

ولا تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها من العثور على الطائر، حيث شوهد سابقا هذا النوع من الطيور بضواحي بلدية تنس.

وقال خبراء طيور في مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن الطائر المذكور ليس نادرا، وإن الأمر يتعلق بطائر السمامة الأسود الشائع جدا في الجزائر بين شهري أبريل وسبتمبر.

وكتب أحد المغردين: “وجدته على الأرض منذ عامين ولما أمسكته قمت بتصويره وتركته حتى أني ألقيته في الجو فلم يستطع الطيران الحمد لله على أنني رأيت وأمسكت هدا الطائر المذكور في القرآن”.

هل هذا الطائر هو المذكور في القرآن
ومع حديث البعض عبر مواقع السوشيال ميديا بأن هذا الطائر هو الذي تم ذكره بالقرآن الكريم، رد الشيخ عبدالحميد الأطرش على ذلك قائلا إن الله تعالى قال “طيرا أبابيل”، وليس “الأبابيل”، لافتا إلى أن القرآن الكريم لم يذكر طيرا بحسب مواصفات الطير.

وأضاف “الأطرش” أنه لا يوجد طير اسمه أبابيل بل هي صفة لذلك الطير الذي رمى أصحاب الفيل في السابق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى