أخبار العالم

العنف يجتاح أمريكا..وترامب يستعين بالحل العسكري لفض الشغب

العنف يجتاح أمريكا..وترامب يستعين بالحل العسكري لفض الشغب

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الأمريكية يجب أن تنزل إلى شوارع مدينة نيويورك؛ بعد إصابة 5 من عناصر الشرطة بطلق ناري خلال الاحتجاجات المطالبة بالثأر لمقتل المواطن الأمريكي من الأصول الإفريقية، جورج فلويد، على يد قوات الشرطة بولاية مينيسوتا الأمريكية.

وهدد ترامب، باستخدام القوة العسكرية لفض العنف الذي اندلع ليلة أمس بعد يوم من الاحتجاجات السلمية التي انضم إليها قطاع عريض من الأمريكيين، بحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وقالت الوكالة، إنه في الوقت الذي شهدت فيه المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة لليلة السابعة على التوالي أعمال شغب وعنف وتخريب تخللت الاحتجاجات السلمية، هدد ترامب بإرسال الجيش لاستعادة النظام إذا لم يفعل حكام الولاية ذلك.

ويحاول ترامب، الضغط على حكام الولايات الأمريكية باستدعاء الحرس الوطني لفض الاحتجاجات، مطالبًا ولاية نيويورك باستدعاء الحرس الوطني الأمريكي للتصدي لمن أسماهم بـ”الفاشلين”.

وأضاف عبر حسابه على “تويتر”: “نيويورك فرضت حظر التجوال في الساعة 11:00 مساءً. ليس من المستغرب أنهم مزقوا المدينة لأجزاء. يجب فرضه في الساعة 7:00 مساء. استدعوا الحرس الوطني”.

وقام مثيرو الشغب أمس بتحطيم وحرق نوافذ وأبواب المتاجر في نيويورك، فيما قالت الشرطة إنها اعتقلت أكثر من 700 شخصًا وأصيب عدد منهم خلال أعمال الشغب التي وقعت الليلة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى