فن

الفنانة جالا فهمي شاهد كيف أصبح شكلها

الفنانة جالا فهمي شاهد كيف أصبح شكلها

تعتبر الفنانة جالا فهمي واحدة من أشهر نجوم التسعينيات، درست اللغة الإنجليزية في كلية الآداب عام 1986، ثم عملت مذيعة ببرنامج إذاعي بعنوان “حكايات رواية وفكري” ومن هنا جاء ترشيحها للأعمال السينمائية، وحققت انتشار سريعًا بعد مشاركتها في أول عمل لها بالسينما.

جالا فهمي هي ابنه المخرج الكبير أشرف فهمي، ولم يشاركا معًا سوى في فيلم واحد، وذلك رغبة منها في الاعتماد على نفسها وموهبتها، ورغم ذلك واجهت جالا انتقادات عديدة ووصفت بنجمة التعري لكنها دافعت مرارًا عن نفسها في حوارات صحفية أجريت معها مؤكدة على موهبتها التمثيلية وعدم تعمدها ارتداء الملابس الساخنة.

أنتجت جالا فهمي عام 1992 شريط غنائي لنفسها لكنها بعد الإنتهاء منه قررت عدم طرحه، وفي عام 2002 قدمت أغنية “أطفال الحجارة” لمساندة الشعب الفلسطيني وهي من كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان الموجي الصغير.

في عام 2008 قدمت جالا فهمي استقالتها من نقابة الممثلين بعد أن شعرت بتهميش أعمالها، وأضربت عن الطعام، ونقلت إلى المستشفى احتجاجاً على عدم حصولها على حقوق والدها الفنية.

حياتها الزوجية
تزوجت الفنانة جالا فهمي، أربع زيجات ولم تنجح في أي منهم، وكانت زيجاتها الأولى من الموسيقار الشهير عمر خيرت، وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر، وقال زوجها في إحدى لقاءته: “تزوجت في السابق من الفنانة جالات فهمي، وانجبت منها ابني عمر، وهي التي أصرت على اختيار اسمه على أسمي من كثرة حبها لي”.

بعد الانفصال تزوجت جالا من كريم زغيب، ثم المخرج شريف شعبان، ثم المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلمها الشهير “جالا جالا”.ظهور نادر لجالا فهمي بعد الابتعاد عن الفن
في ظهور نادر، ظهرت الفنانة جالا فهمي بعد سنوات طويلة من الاختفاء، في حفل زفاف ابنها عمر عام 2011، وظهرت عليها علامات التقدم في العمر والكبر، حيث ارتدت فستان أبيض مكشوف، ومكياج مناسب لإطلالتها، لكنها بدت مختلفة تمامًا عن زمان.في عام 2016، ظهرت الفنان جالا فهمي مرة أخرى، في عزاء الكابتن طارق سليم عم الفنان هشام سليم، ولم يتعرف عليها المشاركين في الجنازة أو المصورين أو أي من الشخصيات العامة، بسبب اختلاف شكلها تمامًا عما كانت تظهر به قديمًا، وتم التقاط صور لها بالمصادفة في الجنازة.

الجدير بالذكر، أن أشهر أعمال الفنانة جالا فهمي، هي فيلم طأطا وريكا وكاظم بيه مع الفنان كمال الشناوي والفنان نجاح الموجي، والذي حقق نجاح كبير في دور السينما حينها، بالإضافة إلى الفيلم الذي قامت ببطولته “جالا جالا” وأحدث ضجة كبيرة أيضا بسبب جرأتها التي كانت بمثابة صدمة للمجتمع المصري حينها، ولقبت بـ “نجمة الإغراء”.

بالإضافة إلى مشاركتها في بطولة أفلام شهيرة مثل: “علاقات مشبوهة، قبضة الهلالي، كيد العوالم، كلام الليل”، كما شاركت في أعمال درامية منها: “مسلسل ليالي الحلمية، ومسلسل الوسية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى