رياضة

الفيفا يعلن موعد النسخة المقبلة لكأس العالم للأندية

الفيفا يعلن موعد النسخة المقبلة لكأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد النسخة المقبلة لكأس العالم للأندية، والتي تقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، بعد أيام قليلة من انتهاء النسخة الماضية في المغرب.

وأوضح الفيفا في بيان رسمي أصدره مساء اليوم الثلاثاء أن السعودية ستقوم بتنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر من العام الجاري، أي بعد حوالي 10 أشهر فقط من تنظيم المغرب للنسخة الماضية.

وستُقام بطولة كأس العالم للأندية عام 2023 بنظامها الجديد بمشاركة 7 فرق، هم أصحاب البطولات القارية، بالإضافة لبطل الدوري السعودي، حال عدم فوز أي فريق سعودي بالنسخة الجارية من دوري أبطال آسيا.

وكانت دولة المغرب قد استضافت قبل أيام قليلة بطولة كأس العالم للأندية لعام 2022، حيث تُوج ريال مدريد الإسباني باللقب، فيما حصل الهلال السعودي على الميدالية الفضية، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب فريق فلامنجو البرازيلي، وجاء الأهلي في المرتبة الرابعة.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم بصدد تنظيم أخر نسختين من كأس العالم للأندية بالشكل الحالي المصغر (مشاركة 7 أندية فقط)، إذ من المُقرر انطلاق الشكل الجديد من البطولة بمشاركة 32 فريقًا، ابتداءً من عام 2025.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى