حوادث

القبض علي رجل اعمال بحلوان يمول علاء حسانين للتنقيب عن الاثار

القبض علي رجل اعمال بحلوان يمول علاء حسانين للتنقيب عن الاثار

قامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على شخص بسبب تورطه في قضية الأثار الكبرى المتهم فيها علاء حسانين نائب البرلمان السابق ورجل الأعمال حسن راتب و17 آخرين متهمين بالتنقيب عن آثار بمنطقة مصر القديمة.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، عن قيام تشكيل عصابي مكون من 19 شخصًا بالاتجار بقطع أثرية منهوبةتم اختلاسها عبر عمليات تنقيب وحفر ممولة بمناطق متفرقة بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بسبب بيعها داخل البلاد وتهريبها إلي الخارج .

باستجواب النيابة العامة لـ17 متهمًا بأماكن الحفر والتنقيب وبحوزتهم ادوات تستخدم في الحفر و مضبوطات مشتبه في أثريتها وأسفرت مناقشة بعضهم بجهة الضبط عن الإرشاد عن كتيبات تستخدم في ممارسة أعمال الشعوذة والسحر تنقيبًا عن الآثار.

ضبط واحضار التشكيل العصابي
و أظهرت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة عن إفادة من أحد المتهمين بمشاركة المتهم حسن راتب رجل الاعمال في تمويل عمليات التنقيب و الحفر عن الآثار، وأكدت تحريات الشرطة ذلك، اتصاله مع زعيم التشكيل، فأصدرت النيابة العامة قرارًا من أجل ضبطه، وباستجوابه تم انكار ما نُسب إليه من اتهامات وقرر وجودَ تعاملات مالية باستخدام ملايين الجنيهات بينه وبين زعيم التشكيل العصابي للنائب السابق علاء حسانين وخلافات حولها .

نتائج التحقيقات
مع استمرار التحقيقات بالقضية و أمرت النيابة العامة بحبس كل المتهمين أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وأصدرت المحكمة قرارًا بمد حبسهم لمدة خمسة عشر يومًا، وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بالتحفظ على أموال المتهميْنِ «حسن راتب» و «علاء حسانين» ومازالت التحقيقات مستمرة بالقضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى