رياضة

حيلة ذكية لـ كيروش أمام الأردن في ربع نهائي كأس العرب

حيلة ذكية لـ كيروش أمام الأردن في ربع نهائي كأس العرب

ينتظر عشاق الكرة المستديرة في الوطن العربي، مباريات دور ربع نهائي بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر بالعاصمة الدوحة، والتي تستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر، حيث تشهد البطولة منافسات قوية بين المنتخبات العربية، ويواجه منتخب الفراعنة في هذا الدور نظيره الأردني يوم السبت المقبل، حيث يسعى المدرب البرتغالي كارلوس كيروش على تقديم المستويات الجيدة التي يقدمها في هذه البطولة.

ويستعد البرتغالي كيروش لمباراة الأردن من خلال دراسة اللاعبين والوقوف على نقاط القوة والضعف ومفاتيح اللعب، ووضع اللعب والتشكيل المناسب لحسم اللقاء والوصول إلى الدور نصف النهائي البطولة، حيث ينوى كيروش إجراء بعض التعديلات الطفيفة على التشكيلة الأساسية خاصة بعد التأكد من غياب أكثر من لاعب على المباراة.

ويغيب عن المنتخب الوطني في مباراة السبت المقبل أكثر من لاعب، حيث يغيب أيمن أشرف لإصابته في الركبة وتأكد غيابه عن كافة مباريات البطولة، وغياب أحمد حجازي عن المباراة المقبلة بسبب الإصابة، وكذلك أكرم توفيق بعد حصوله على الإنذار الثاني، ويدرس كيروش الدفع بأحمد ياسين بديلا عن أحمد حجازي وعمر كمال عبد الواحد بديلا عن اللاعب أكرم توفيق، ويعود مجدي أفشة للتشكيل الأساسي بعد غيابه عن المباراة السابقة بسبب الإصابة حيث يكون بديلا عن اللاعب أيمن أشرف.
ويفكر كيروش في التخلى عن طريقته المفضلة 4-3-3 واللعب بطريقة 4-2-3-1 على أن يتم الاعتماد على محمد شريف في مركز رأس الحربة على حساب مروان حمدي والذي يقترب على مقاعد البدلاء.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين مصر والأردن في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت مكة المكرمة يوم السبت المقبل وتلعب مباراة الجزائر والمغرب في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويمكن مشاهدة جميع المباريات على قناتي بي ان سبورت 1،2 بالإضافة إلى قناة كأس القطرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى