رياضة

المغرب تحلق بالعرب في سماء التاريخ وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم

المغرب تحلق بالعرب في سماء التاريخ وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم

تغلب المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم ، لحساب الدور ربع نهائي من كأس العالم قطر 2022.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب الثمامة جيدة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها في الشوط الأول، واستحواذ كامل من البرتغال في الشوط الثاني.

وتمكن المنتخب المغربي من تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء بالدقيقة 42 من الشوط الأول، بعد كرة عرضية ارتقى لها يوسف النصيري بارتقاء لا مثيل له، وأودع الكرة في الشباك برأسية قوية.

وحاول المنتخب البرتغالي مرارًا وتكرارًا على مرمى المغرب في الشوط الثاني، دون جدوى، وسط التكتل الدفاعي الكثيف من جانب أسود الأطلسي، وأسفر ذلك عن طرد اللاعب البديل وليد شيدرا.

وكاد المنتخب البرتغالي الذي دفع في الشوط الثاني بكل عناصره الهجومية ومن بينهم كريستيانو رونالدو أن يدرك هدف التعادل في الوقت القاتل، بعد كرة عرضية قابلها بيبي برأسية مرت بجوار القائم الأيمن.

وبتلك النتيجة، يتأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم، كأول فريق عربي وإفريقي يحقق ذلك، وسينتظر ملاقاة الفائز من مباراة إنجلترا أمام فرنسا، التي تُقام الليلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى