أخبار مصر

الناظر يوجه نصائح لتفادي موجة ثانية من الكورونا

الناظر يوجه نصائح لتفادي موجة ثانية من الكورونا

في ظل الحديث عن الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد في مصر، حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، من تزايد حالات الإصابة بالفيروس مع دخول فصل الشتاء.

وقال الناظر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “كطبيب وكأخ أكبر عاوز النهاردة أوضح لحضراتكم ولكل المصريين نقطة في غاية الأهمية بخصوص كورونا.. المرض لما ظهر في مصر كان تقريبًا في أوائل مارس الماضي يعني أواخر الشتاء، وبدأ ينتشر، ولكن من حسن الحظ مع التزامنا جميعًا بالإجراءات الاحترازية إلي حد ما، وفي نفس الوقت كنا داخلين علي الصيف واشتدت الحرارة في يوليو وأغسطس بدأ نشاط الفيروس يقل والحالات قلت كثير جدًا وأصبح تحت السيطرة والحمد لله”.

وتابع: “أما الآن الوضع مختلف احنا بالعكس داخلين على الشتاء والحالات للأسف بدأت تزيد بدري، لأن الحرارة بدأت تقل والفيروس بدأ ينشط، بالإضافة لحالة الاستهتار واللامبالاة والتهاون الغريبة وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية مننا جميعًا”.

وأكد الناظر أنه إذا استمر الوضع بهذا الشكل من عدم الالتزام، ومع الدخول أكثر في الشتاء، سوف يكون الوضع غير المرة السابقة تمامًا، وقد يتضاعف عدد الإصابات بشكل أكبر بكثير، وستتعرض مصر لموجة ثانية أكثر قسوة وصعوبة من الموجة الماضية.

وأضاف: “علشان كدة احنا لسة على البر، وحتي لا نندم وعلشان نحمي نفسنا من خطورة موجة ثانية، أرجوكم من النهاردة الالتزام الشديد بارتداء الكمامة والحفاظ علي التباعد وعدم السلام بالأيدي، مع ضرورة غسيل الأيدين دائما بالماء الصابون، والإقلال من التجمعات والحفلات الاجتماعية، وعدم تناول طعام مكشوف في الشارع ومشاركة الآخرين طعامهم، وعلينا الحرص على تناول الطعام الصحي في المنزل، والإكثار من الدعاء ليحفظنا الله جميعًا ونعبر الشتاء بأمان والله خير حافظاً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى