المزيد

انتبه إلى هذه العلامات.. قد تكون مُصابًا بالسكر ولا تعلم

انتبه إلى هذه العلامات.. قد تكون مُصابًا بالسكر ولا تعلم

السكري أصبح “مرض العصر”، وذلك بعد زيادة معلات الإصابة به في الآونة الأخيرة، بالرغم من توافر العديد من العقاقير والأدوية التي تخفف من أعراضه وتمنعه من إضرار أجزاء مختلفة من الجسم.

وقد يُصاب الشخص بالسكري دون أن يعلم، ويتجاهل الأعراص الأولية للإصابة به، مما يزيد من خطورة المرض ومضاعفاته.

وفي هذا الإطار، نستعرض لكم، في السطور القادمة، علامات “السكري الخفي” أو العلامات الأولية للمرض.

وبحسب صحيفة “ذي صن” البريطانية، فإن مستويات الجلوكوز لدى الشخص في بداية إصابته بالسكري تكون أعلى من المعدل الطبيعي، لذا من الضروري متابعة أي تغيير قد يحدث للجسم تجنبًا للوصول إلى السكر من النوع الثاني.

ويقول الدكتور براش فاس، استشاري مرض السكري في ميستشفى لندن بريدج، إن الشخص لا يُصاب بأعراض في بداية الإصابة بالسكري، ولكن مع ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم تبدأ أعراض السكر في الظهور.

ومن بين العلامات الأولية للإصابة بالسكر: (بقع الجلد الداكنة، عدوى متكررة، حكة في الجلد، التهيج، الوخز والتنميل، فضلًا عن التبول أكثر من المُعتاد وخاصةً في الليل، الشعور بالعطش الشديد طوال الوقت وجفاف الفم، التعب الشديد، فقدان الوزن دون اتباع أي نظام غذائي يفقد الوزن، حكة حول القضيب أو المهبل، التئام الجروح بصعوبة وفي وقت أكبر من المعتاد، عدم وضوح الرؤية).

و أشار رئيس قسم الرعاية في Charity Diabetes UK، لدان هوارث، إلى أن الأعراض تظهر حينما يصل مستوى السكر في الدم إلى 11 مليمول/لتر، ويزيد عن 7.8 مليمول/لتر بعد تناول الطعام.

لذلك يجب الانتباه إلى هذه الأعراض لعدم حدوث مضاعفات تتمثل في حدوث مشاكل بالعينين مثل اعتلال الشبكية، ومشاكل في الكلى، وتلف الأعصاب المبكر، ويزداد الأمر سوءًا حينما يصل الشخص إلى سن الـ40 من عمره.

وفي حال كان الشخص يعاني من سمنة مفرطة يزداد خطر إصابته بالسكر من النوع الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى