أخبار مصر

انخفاض جديد.. مفاجآت في طقس الأسبوع الجاري

انخفاض جديد.. مفاجآت في طقس الأسبوع الجاري

يتسم الأسبوع بارتفاع الحرارة حيث تكون أعلى من معدلاتها ببداية الأسبوع وحتى منتصفه على كافة الانحاء، وطقس مائل للحرارة الى حار على مدن الساحل الشمالي مع درجات حرارة تتراوح من اواخر العشرينيات الى منتصف الثلاثينيات، وشديد الحرارة على باقي الانحاء حيث تتراوح الحرارة بين اواخر الثلاثينيات الى اوائل الاربعينيات.

ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة على مدن الساحل الشمالي خلال النصف الثاني من الاسبوع، يبدأ ذلك من الساحل الشمالي الغربي ويمتد شرقًا بالتدريج لتكون العظمى حول منتصف العشرينيات، على أن يمتد انخفاض الحرارة نسبيًا قبل نهاية الاسبوع للمناطق الداخلية من الشمال وان ظل الطقس حار نهارًا مع عظمى حول اوائل الى منتصف الثلاثينيات، تصل الى منتصف الثلاثينيات على مناطق شمال ووسط الصعيد بنهاية الاسبوع كذلك، بينما يبقى الطقس شديد الحرارة جنوبًا مع عظمى حول اواخر الثلاثينيات الى اوائل الاربعينيات.

ويكون الطقس لطيف الى معتدل ليلًا بشكل عام خلال الاسبوع، حيث يسود:

أجواء مستقرة اجمالًا مع انعدام فرص الامطار على معظم المناطق خلال الاسبوع، ورياح تتراوح بين الاعتدال والنشاط، يصحبها هبات قوية احيانًا على مناطق البحر الاحمر والخليجين.

– ويكون البحر المتوسط معتدلًا عبر اغلب فترات الاسبوع، بينما يتراوح البحر الاحمر بين الاعتدال والاضطراب بالاضافة للخليجين.

– وتتشكل الشبورة عبر فترات محدودة باجزاء من شمال الجمهورية خلال النصف الثاني من الاسبوع، واقصى جنوب محافظة البحر الأحمر.

وتأتيكم النشرة الأسبوعية كإطلالة عامة على حالة الطقس المتوقعة عبر أسبوع مقبل ، تبقى قيد التعديل و التفصيل وفق ما قد يطرأ من مستجدات و مع النشرات اليومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى