أخبار العالم

بارقة أمل.. دكتور بجامعة يابانية: السلالة الجديدة قد تقضي على الفيروس

بارقة أمل.. دكتور بجامعة يابانية: السلالة الجديدة قد تقضي على الفيروس

في ظل التصريحات المتضاربة حول مدى خطورة فيروس كورونا بعد تحوره لسلالة جديدة، وكيف ستكون فاعلية اللقاحات للوقاية من هذه السلالة، كشف بروفيسور الطب التجديدي المشارك في جامعة أوساكا اليابانية الدكتور “صفوق الشمري” عن جانب إيجابي لهذا التحور الجديد.

وقال “الشمري”، نقلًا عن “سبق”، إن تحور الفيروسات قد يتسبب في ضعفها والقضاء عليها بسبب الخلل الناتج عنه، مشيرًا إلى أن تحور كورونا كان متوقعًا، مؤكدً أنه لا يشكل خطورة أكبر ولكنه يتسبب في سرعة انتشار الوباء.وأوضح أن التحور في الفيروس أدى إلى زيادة مرونته في الدخول للخلية، مرجحًا أنه السبب في قدرة السلالة الجديدة على الانتشار بشكل أسرع.وأشار “الشمري” إلى أن أكثر من ربع التحور الجديد في الفيروس حدث في بروتين الأشواك الذي يعتبر مفتاح دخول الفيروس لخلية الإنسان.

وأكد على استمرار فاعلية اللقاحات المطورة ضد الفيروس رغم تحوره، مضيفًا أن “ظهور اللقاحات ساعد على إيجاد طريقة أخرى لمواجهة الفيروس غير إجراءات التقييد والإغلاق”.

وكانت السلالة المتحورة لكوفيد 19 ظهرت في بريطانيا، ثم انتقلت لعدد من الدول، مما أدى إلى زيادة الإجراءات الاحترازية واتخاذ بعض الدول قرارًا بتعليق الرحلات وغلق الحدود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى