رياضة

بالمستندات. كوارث اخلاقيه في مباراة سيمبا والمريخ

بالمستندات. كوارث اخلاقيه في مباراة سيمبا والمريخ

ماحدث في مباراة سيمبا والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا بتنزانيا والتي انتهت بفوز سيمبا ٠/٣في مجموعها الاهلي  كارثه اخلاقيه لم تحدث من قبل ويعتبر ذلك خطأ جسيما من الاتحاد الأفريقي وتبدأ الكارثه عندما أبلغ مسؤولي سيمبا مراقب المباراة بعد مسحه كورونا لفريق المريخ وجود ٨لاعبين مصابين من خلال مستندات مزورة غير معتمدة من اي جهه رسميه وبعد الكشف على لاعبي المريخ بعد المباراة ب٢٤ساعه اتضح سلبيه النتيجه لجميع لاعبي المريخ مما أدى لتقديم المريخ بشكوة رسميه للاتحاد الأفريقي.

وبالتحدث مع كابتن اسلام جمال مدرب الأحمال المصري لفريق المريخ أكد.تزوير نتائج مسحه كورونا من قبل فريق سيمبا التنزاني وظهور سلبيه المسحه  وأن استبعاد ثمانيه لاعبين من فريق المريخ بسبب الادعاء بانهم مصابين بكورونا هزت الوسط الرياضي بعد ثبوت عدم إصابتهم والكرة الان في ملعب الاتحاد الأفريقي لاتخاذ القرار الذي يحافظ على سمعه الكرة الافريقيه.

ونستعرض معنا التقارير الداله على هذة الكارثه
* ﺳﻴﻤﺒﺎ ” ﻓﻲ ﻗﻔﺺ ﺍﻻﺗﻬﺎﻡ : ﻫﻞ ﺗﺘﻼﻋﺐ “ ﺗﻨﺰﺍﻧﻴﺎ ” ﺑﻨﺘﺎﺋﺞ ﻣﺴﺤﺎﺕ ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ؟

* ﺑﻌﺪ ﺣﺎﺩﺛﺔ ﻻﻋﺒﻲ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ *

“ظهر انﻓﺤﻮﺻﺎﺕ ﻓﻴﺮﻭﺱ ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ ﻟﺒﻄﻮﻻﺕ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﻗﺒﻞ ﺭﺑﻊ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻲ، ﺗﺘﻢ ﺩﻭﻥ ﺇﺷﺮﺍﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﺑﺎﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻛﺎﻑ، ﻓﺮﺻﺔ ﺳﺎﻧﺤﺔ ﻷﺻﺤﺎﺏ ﺍﻷﺭﺽ ﻟﻠﺘﻼﻋﺐ ﺑﻨﺘﺎﺋﺞ ﻓﺤﻮﺻﺎﺕ ﺍﻟﻀﻴﻮﻑ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﻟﺤﺮﻣﺎﻧﻬﻢ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﻻﻋﺒﻴﻬﻢ، ﻣﻮﻗﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻮﻝ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻧﺸﺮ ﺗﻘﺮﻳﺮﺍً ﻣﻔﺼﻼً ﻋﻦ ﻭﻗﺎﺋﻊ ﺍﻟﻔﺤﺺ ﻭﺍﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ﺭﺻﺪﻩ #ﺳﺒﻮﺭﺗﺎﻕ ﺟﺎﺀ ﻓﻴﻪ ﻣﺎ ﻳﻠﻲ ”
■ ﻧﻘﺎﻁ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺪﺍﻳﺔ
• ﻫﻜﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻓﻲ ﺑﻄﻮﻻﺕ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺍﻟﻘﺎﺭﻳﺔ، ﻟﻜﻦ ﺍﻻﺗﻬﺎﻣﺎﺕ تتجهه ﻏﺎﻟﺒﻴﺘﻬﺎ ﺻﻮﺏ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻲ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﺴﻼﻡ، ﻋﺎﺻﻤﺔ ﺗﻨﺰﺍﻧﻴﺎ .
• ﻧﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺃﺛﺎﺭ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﻗﺒﻞ ﻣﺒﺎﺭﺍﺗﻬﻢ ﺃﻣﺎﻡ ﺳﻴﻤﺒﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻮﻟﺔ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﻟﺪﻭﺭﻱ ﺃﺑﻄﺎﺏ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ .الذي ظهر فيها قصور اللجنه الطبيه بالاتحاد من يؤدي إلى فرصه التلاعب بالنتائج الخاصه بالمسحه وهذا ماحدث في ﻓﺤﻮﺻﺎﺕ ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺟﺮﺍﻫﺎ ﻧﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﻲ ﺗﻨﺰﺍﻧﻴﺎ،والتي ﺃﺛﺒﺘﺖ ﺇﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﻋﻴﻨﺔ 8 ﻻﻋﺒﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ دون وجود أي مستند رسمي معتمد يؤكد ذلك.

وبعد التأكد من التلاعب بالنتيجه الخاصه بالمسحه لاعبي المريخ.

قام ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ باﺭﺳال  ﺷﻜﻮﻯ ﻋﺎﺟﻠﺔ ﺇﻟﻰ “ ﻛﺎﻑ ” ، ﻳﻌﺘﺮﺽ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺍﻟﻤﺴﺤﺎﺕ .
• ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺃﺻﺪﺭ ﺑﻴﺎﻧﺎ ﺭﺳﻤﻴﺎ ﻋﺒﺮ ﺻﻔﺤﺘﻪ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻋﻠﻰ “ ﻓﻴﺴﺒﻮﻙ ” ، ﻳﻌﺒﺮ ﻓﻴﻪ ﻋﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﺷﻜﻮﻙ ﺣﻮﻝ ﻧﺰﺍﻫﺔ ﺍﻟﻔﺤﻮﺻﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺧﻀﻊ ﻟﻬﺎ ﻻﻋﺒﻮ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻓﻲ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺘﻨﺰﺍﻧﻴﺔ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﺴﻼﻡ .

وطبقا للوائح الاتحاد الأفريقي يكون القرار التوقع إلغاء نتائج سيمبا بالمجموعه وحرمانه من المشاركه لمدة ٣سنوات قادمه بالبطوله. وبذلك يصبح الأهلي اول المجموعه ب٧ نقاط وفيتا كلوب الوصيف ب٤ نقاط حيث أن سيمبا فازت على الأهلي وفيتا كلوب من قبل. وقد أكد مستشارالمريخ السوداني صحه موقف النادي وينتظر الجميع قرار الاتحاد الأفريقي لتحديد موقف المجموعه

قال أحمد عباس، المستشار القانوني لنادي المريخ السوداني، أن ناديه يطالب الاتحاد الإفريقي للكرة باستبعاد نادي سيمبا التنزاني من دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف أحمد عباس، “ أن مندوبا من نادي سيمبا هو من قام بتسليم نتائج تحاليل كورونا لنا، التي شهدت إصابة 8 من لاعبي المريخ، وطلبنا التأجيل حتى لا يكون باقي اللاعبين حاملين للعدوى”.

وتابع: “كنا نشك في صحة هذه التحاليل خاصة وأن الـ 8 المصابين هم أساس نادي المريخ،. والمدير الفني لسيمبا، هو ديدييه جوميز، كان مدربا سابقا لنا ويعرف كل كبيرة وصغيرة عنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى