أخبار العالم

بايدن يخوض في أعراض هذا الرئيس

بايدن يخوض في أعراض هذا الرئيس

يبدو أن روسيا أصبحت مصدر قلق لأمريكا وإسرائيل في الشرق الأوسط فقد أصبحت لاعب مهم في المنطقة، إذ يقول وزير الخارجية الإسرائيلي، جابي أشكنازي إن روسيا هي لاعب محوري في الشرق الأوسط ولها دور فعال ومهم في الاستقرار الإقليمي.

ولأن روسيا أصبحت لاعب مهم في المنطقة تتودد إليها إسرائيل بشتى الطرق فقد التقى أشكنازي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية، صباح اليوم وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية “ناقش الجانبان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، حيث يصادف هذا العام الذكرى الثلاثين لتجديد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وعلى صعيد متصل توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي فلاديمير بوتن، “بالعواقب الوخيمة”، بعد كشف الاستخبارات الأمريكية أن الرئيس الروسي حاول التأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

وفي مقابلة بثتها قناة “آيه.بي.سي نيوز” التلفزيونية قال بايدن: ” بوتين سيدفع الثمن وسترون قريبا”وجاءت تصريحاته بعدما دعم تقرير للمخابرات الأمريكية، اتهامات قائمة منذ وقت طويل بأن بوتين وراء تدخل موسكو في الانتخابات، وهو ما قالت روسيا إن لا أساس له.وفي الوقت نفسه، أشار بايدن إلى أن “هناك مجالات يكون من مصلحتنا المشتركة التعاون فيها” مثل تجديد معاهدة ستارت النووية، مضيفا أن للزعيمين تاريخا معروفا.وقال بايدن إنه لا يظن أن لدى زعيم روسيا قلبا، وعندما سئل خلال المقابلة عما إذا كان يعتقد أن بوتن قاتل، قال “أعتقد ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى