أخبار مصر

بدء تسجيل المواطنين لتلقى لقاح كورونا الأسبوع المقبل

بدء تسجيل المواطنين لتلقى لقاح كورونا الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة الصحة عن بدء تسجيل المواطنين من الأسبوع المقبل لتلقى لقاحات فيروس كورونا.

كما سيكون الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل متاحا للمواطنين، مشيرةً انه من لا يستطيع الدخول إلى هذا الموقع يمكنه التوجه إلى أقرب مستشفى، وسوف يمكنها التسجيل من خلالها

يأتي ذلك بعد ما أرسلت الحكومة الصينية شحنة من لقاحات كورونا “هدية” إلى الشعب المصرى.و تأتي تلك الشحنة في إطار تعزيز سبل التعاون بين البلدين الصديقين لمكافحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن مصر تعد أول دولة أفريقية تحصل على لقاح فيروس كورونا وتبدأ في تطعيم الأطقم الطبية.

يُذكر أن لقاح سينوفارم حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية و أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

موعد إطلاق الموقع المخصص للتسجيل من أجل الحصول على اللقاح

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل رغبات الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد يوم الأحد المقبل.

وأشارت إلى إن الراغب في الحصول على اللقاح سيكتب رسالة نصية على الموقع، وسيتم التواصل معه وأضافت أنه بعد التسجيل سيصل رسالة نصية تحدد للمواطن موعد ومكان الحصول على اللقاح، كما أنه يمكن التوجه لأقرب مستشفى للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني، تسهيلاً على المواطنين الذين لا يستطيعون التسجيل بأنفسهم عبر الموقع الإلكتروني.

وأضافت أن الأولوية ستكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وسيتم الحصول على اللقاح من خلال 40 مركزاً في 27 محافظة، وذلك بعد أن يتسلم رسالة بمكان تلقي اللقاح، وإذا تعذر ذلك يمكنه التقدم لأي مستشفى للحصول على اللقاح مؤكدة على إنه سيتم التوسع فى الشرائح المستهدفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى