أخبار مصر

برلمانية لوزير التعليم: “البطريق له كام ضافر”.. وحديث محرج حول الأفلام الإباحية

برلمانية لوزير التعليم: "البطريق له كام ضافر".. وحديث محرج حول الأفلام الإباحية

وجهت النائبة في البرلمان إيفلين متى، سؤالا لوزير التربية والتعليم طارق شوقي، خلال استجوابه في البرلمان حول مناهج التعليم.

وأضافت النائبة، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المخصصة لمناقشة طلبات الإحاطة، الموجهة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطبيق منهج الصف الرابع الابتدائي، كان يتطلب فترة تجريبية للتدريب قبل التطبيق، موجهة سؤالا للوزير اقتبسته من منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد، قائلة: “البطريق ليه كام ضافر؟”.

وتابعت: “المنهج دخل على أولياء الأمور فجأة، وكلفهم مصاريف فوق طاقتهم، والمدرسين مش مدّربين ولا فاهمين المنهج ولا الموجهين”.

واستعرضت النائبة أمل زكريا، طلب مناقشة عامة مقدم منها و20 نائبا، بشأن أوضاع المدرسين في المدارس، مؤكدة أنّ المدرس يتقاضى على الحصة الإضافية 2.5 جنيه، والأساسية 20 جنيها.

وطالبت النائبة، باختصار مناهج الصف الرابع تخفيفا على الأهالي وأولياء الأمور، وأكدت أنّهم لن يستطيعوا منع الدروس الخصوصية: “الأهالي هي اللي بتجري ورا المدرسين بسب سوء الشرح وصعوبة المناهج في المدارس”، كما تساءلت عن دور أكاديمية المعلمين من تدريب المدرسين.

ووجه أحمد حمدي خطاب عضو مجلس النواب عن حزب النور، انتقادات شديدة لمنظومة وزارة التربية والتعليم، وقال خلال الجلسة العامة: “نواجه مشكلات كبرى في منظومة التعليم، ومنهج الصف الرابع الابتدائي يخلو من الأحاديث النبوية”.

وقال خطاب، إن نظام الثانوية العامة يواجه مشكلة كبرى بسبب أجهزة التابلت التي تعاني من عيوب عديدة، لافتا إلى أن الدولة تكبدت أموالا طائلة لتلك البنود، ولكن دون أي مردود منها حتى الآن، حسب قوله.

واستطرد قائلا: “الأدوات الذكية التي وفرتها الوزارة دون تخطيط جيد لكيفية استخدامها، أمثال التابلت والصبورة الذكية، يستخدمها الطلاب لفتح المواقع الإباحية، وليس لتطوير المنظومة التعليمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى