أخبار مصر

بشرى سارة.. رسالة نارية من اتحاد مصر عن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2700 جنيه

بشرى سارة.. رسالة نارية من اتحاد مصر عن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2700 جنيه

كشف مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعضو المجلس القومي للأجور أن الجهة الوحيدة المخولة دراسة إمكانية تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، هو المجلس القومي للأجور، مؤكدًان أن الحد الأدنى للأجور الجديد بالبالغ 2700 جنيه يطبق على كل العاملين في مصر، والبالغ عددهم نحو 30 مليون عامل في القطاع العام أو الخاص.

مجدي البدوي يوضح تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص
ولفت مجدي البدوي إلى أن اتحاد مصر يطالب برفع الحد الأدنى للأجور مرة أخرى، وذلك بعد قرار الرئيس السيسى برفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الحكومي خلال العام الجاري، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ 30 يوليو 2022، لافتًا إلى أن القانون ينص على رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الحكومي والخاص، ولم يفرق بينهما.

ولفت إلى أن الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور تصب في مصلحة العامل، وتحدث نقلة نوعية كبيرة لصالحه، إضافة إلى علاوات والتي حصل عليها، وكلها أمور تحقق إنجازً له وتحقق العدالة الاجتماعية من أجل ضمان توفير للمواطن العيش الكريم.

لماذا تم تحديد العلاوة قبل تطبيقها بـ 7 أشهر؟
وعن تحديد العلاوات قبل تطبيقها بـ 7 أشهر أوضح أن الأمر يعطي للعامل حافز قوية ودافع للعمل، مؤكدًا أن بهذا القرار يصل إلى العامل رسالة بأنه يشتغل وعارف ان في دولة تسعى وراه، ولم يعد ينتظر ويستجدي العلاوة كما في السابقة.

وتابع أن القرارات الجديدة أنتهت فكرة العلاوة ياريس والمنحة خاصة أن الجمهورية الجديدة أصبحت العلاوة تقر قبل ما يطلبها العامل وهي من حقوقهم وتعمل على الارتياح في الأوساط العمالية الآن لأن كل حقوقهم تقر بدون استجداء.

وفي وقت سابق وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، وإقرار علاوتين نحو 8 مليار جنيه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى