أخبار مصر

بشرى سارة للمصريين.. «20 مليار جنيه فى انتظار هذه الفئات.

بشرى سارة للمصريين.. «20 مليار جنيه فى انتظار هذه الفئات

دعم الاقتصاد المصري كان هدفه الأساسي منذ وصوله إلى الحكم، لذلك حمل الرئيس عبد الفتاح السيسي بشرى سارة لهذه الفئات.

منذ وصوله إلى الحكم يصر على أن تصبح الدولة المصرية قاطرة في التنمية مثل الدول المتقدمة، ويكون لديها اقتصاد قوي ومنتجات كثيرة يتم تصديرها للخارج، حتى يصبح المنتج المصري متواجدا بالأسواق العالمية، وتزدعر الصناعة المحلية، ليعم الرخاء على الجميع.

20 مليار جنيه
فيعتبر قرار دفع 20 مليار جنيه للمصدرين جاء بردا وسلاما على الجميع، بعد توجيهات الرئيس بدفع هذه الأموال نقدا بعد أن كانت مستحقات متأخرة لهؤلاء لدى صندوق دعم وتنمية الصادرات.

هذا الأمر يدل على أن اهتمامات الرئيس بقطاع الصناعة لا يتوقف، بعد أن رسخ عند جميع أعضاء الحكومة أهمية هذا الأمر في تقدم وازدهار هذه الدولة، لذلك يقدم جميع التسهيلات الممكنة وغير الممكنة حتى يكون الاقتصاد المصري قاطرة التنمية في المستقبل القريب.

ويتضح هذا الأمر جليا عندما قامت الدولة بإدارة ملف التعامل مع أزمة كورونا على أكمل وجه ” زي ما بيقول الكتاب”، و فرت جميع الدعم اللازم للمستثمرين وأصحاب المصانع للمحافظة على العمل والإنتاج لتوفير السلع الغذائية الأساسية التي يستهلكها المواطنين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة السداد النقدي لكافة المتأخرات والمستحقات المتراكمة الخاصة بالمصدرين لدى صندوق دعم وتنمية الصادرات، والبالغة حوالي 20 مليار جنيه.

هذا التوجيه يأتي ترسيخاً لجهود الدولة في توفير سيولة إضافية لقطاعي الصناعة والتصدير، ولأهمية هذين القطاعين للدولة.

هذه القرارات لاقت ترحيب واسع من جانب المصدرين لأنها تساعدهم على استكمال عملهم الاجتهاد فيه، حتى يصبح المنتج المصري “أيقونة” داخل الدول الأوربية والعربية.

ليس هذا فحسب، بل أن الدولة تدرس خفض سعر الغاز للصناعة ليتوافق مع السعر العالمى، الأمر الذي سيساهم في حصول طفرة ملحوظة لدى أغلب الصناعات، وقد أشار خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إلى هذا الأمر في تصريحاته

ورحب أبوالمكارم في تصريحات خاصة، بقرار صرف المتأخرات، بهذا يتم إسدال الستار على أزمة متاخرات المساندة التصديرية، على أن يتم الصرف قبل نهاية العام مثلما أعلن رئيس الوزراء.

وزير المالية

كما أشار إلى أن وزير المالية استجاب فورا لطلبات المصدرين بسرعه صرف متأخرات القيمة المضافة بتشكيل لجنة خاصة بإنهاء إجراءات متأخرات القيمة المضافة للمصدرين، وسسيتم ارسال مندوب من هذة اللجنة للمصانع التى ستتقدم للوزارة بطلب دراسة هذا الأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى