أخبار مصر

بشرى من الأرصاد بشأن طقس السبت

بشرى من الأرصاد بشأن طقس السبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت الموافق 24 يوليو 2021م، مُشيرةً إلى انخفاض درجات الحرارة عن المعدلات المرتفعة التي سجلتها الأيام الماضية على جميع المحافظات.

ونوهت الأرصاد، في تقريرٍ لها، بأنه يسود غدًا خلال ساعات النهار، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة إلى زيادة درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح ما بين 2 و4 درجات مئوية.

وذكرت هيئة الأرصاد، أنه خلال ليل السبت يسود طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

ونبهت إلى نشاط الرياح على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وجنبو البلاد، على فترات متقطعة، مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

وأشارت إلى وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشرقية (رفح- العريش)، وأقصى جنوب البلاد (حلايب، شلاتين، أبو سمبل)، على فترات متقطعة (20 : 30% تقريبًا).

وتكون الرياح شمالية غربية على البحر الأحمر، مع ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.25 متر، ما يجعل حالة البحر معتدل الموج، بينما تكون الرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية غربية، مع ارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر، ما يجعل حالة البحر من معتدل إلى مضطرب.

وتسجل درجة الحرارة العظمى غدًا على القاهرة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وعلى الإرسكندرية 31/23، طنطا 33/24، مطروح 31/23، المنصورة 33/24، الغردقة 38/28، شرم الشيخ 38/28، أسوان 41/28، الأقصر 41/27 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى