رياضة

بعد الفوز على المريخ.. علينا أن نعتذر لموسيماني

بعد الفوز على المريخ.. علينا أن نعتذر لموسيماني

حقق النادي الأهلي إنتصارا مريحا بثلاثة أهداف نظيفة في مرمي المريخ السوداني في المباراة التي جمعتهما علي ستاد القاهرة مساء الثلاثاء، وهي أول مباريات الأحمر في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وبذلك حقق المارد الأحمر بداية جيدة بحصده ثلاث نقاط مهمة في مشوار البطولة.

علينا أن نعتذر لموسيماني
في كثير من اللقاءات التي خاضها الأهلي تحت قيادة موسيماني، كلنا له العديد من الانتقادات، قلنا في بعض اللقاءات أنه لم يجيد التعامل، بل وبالغنا أحيانا وقلنا أن لا يجيد إدارة المباريات، بل وذهبنا لأبعد من ذلك وقلنا أن لايدرك قيمة الأهلي.

اليوم علينا أن نعتذر للمدرب الجنوب أفريقي، لقد أثبت أنه مدرب كبير، والأداء الذي ظهر عليه الأهلي في كل اللقاءات الأخيرة يؤكد ذلك، فلم تهمه الغيابات ولم يتأثر بالإجهاد وتوالي المباريات، ولعب مباراة قوية علي كل المستويات، لذلك علينا أن نعتذر له؛ خاصة وأن الخطأ بات واضحا.

وضح للجميع في مباراة المريخ، أن الخطأ ليس خطأ موسيماني، لأنه كمدرب استطاع بفكره اليوم أن يجعل اللاعبون يتناقلون الكرة بسلاسة ويصلون إلي مرمي المنافس بعدد فرص كبير، وهذا هو المطلوب منه كمدرب.

لكن الخطأ الكبير والذي لابد أن يعالج، هو أن الأهلي لا يملك من يستطيع ترجمة الفرص بسهولة أمام مرمي المنافس، رغم أن لديه لاعبون مميزون، لكن أمام المرمي الكل يرتبك ولا يجيد وضع الكرة في الشباك. وكان يمكن أن يضاعف النتيجة وأكثر لو كان لديه من يستطيع إنهاء الهجمات بشكل جيد، وتذكر أنك في بعض المباريات ربما تتاح لك فرصة واحدة، وتحتاج اللاعب الذي لا يرتبك ولا يخطأ أمام المرمي، لكي يترجم تلك الفرصة الوحيدة إلي هدفا يمكن أن يكون ببطولة، لذلك نقول أن خطأ الأهلي الواضح هو في منطقة الهجوم، ولا بد من علاجه سريعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى