رياضة

بعد «فضحية» أمين عمر.. حالة واحدة لإعادة مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري

بعد «فضحية» أمين عمر.. حالة واحدة لإعادة مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري

شهدت مباراة الأهلي، والبنك الأهلي التي اقميت أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز، أزمة تحكيمة كبرى، بعد إلغاء هدف المارد الأحمر الوحيد في المباراة.

وانتهت مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليواصل الأحمر مسلسل نزي
ف النقاط والفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي.

وقرر أمين عمر حكم المواجهة إلغاء هدف الأهلي الوحيد، بعد الرجوع لتقنية الفيديو “فار”، بسبب خطأ في التنفيذ على رامي ربيعة مدافع الأحمر.

وانقسمت آراء خبراء التحكيم حول صحة قرار أمير عمر بإلغاء هدف الأهلي، حيث أكد أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي، أن الحكم حرم الأحمر من هدف الفوز، وهو ما اتفق معه جمال الغندور وناصر عباس الخبيران التحكيميان.

بينما يرى عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الهدف غير صحيح بنسبة مليون في المئة، ورجوع الحكم لتقنية الفيديو صحيح وفقا لروح البروتوكول.

خطأ في التدخل
بات السؤال الأكثر تداولًا بين جماهير الأهلي في الساعات الأخيرة، حول إمكانية إعادة مباراة البنك الأهلي، خاصة أن القانون الذي ينص على استئناف اللعب لا يمكن مراجعته من قبل حكم “الفار”.

وينص قانون كرة القدم على الأتي: ” قانون كرة القدم لا يسمح بتغيير الاستئناف “الركلات الركنية ورميات التماس .. إلخ”، طالما تم استئناف اللعب، لهذا لا يمكن مراجعته.

الأمر الذي يعني عدم أحقية “الفار” في التدخل، بتنفيذ الركلات الحرة، أو استدعاء الحكم في مثل هذه الحالات

إعادة المباراة
من جانبه كشف عامر العمايرة خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أنه يمكن إعادة مباراة الأهلي والبنك الأهلي، في حالة واحدة وهى “اعتراف” الحكم أمين عمر بارتكابه خطأ في تطبيق قانون كرة القدم.

وأضاف: “وفقًا للائحة مسابقات رابطة الأندية المصرية، فإن نتجية المباراة تلغى ويتم إعادة اللقاء، في حال اعترف الحكم بالخطأ في تطبيق القانون خلال 48 ساعة من المباراة”.

واختتم خبير اللوائح أنه من حق مجلس إدارة النادي الأهلي، التقدم بشكوى رسمية إلى لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى