أخبار مصر

بعد موقف يارا نعوم.. واقعة جديدة تثير جدلا حول “البوركيني والمايوه”

بعد موقف يارا نعوم.. واقعة جديدة تثير جدلا حول "البوركيني والمايوه"

تسبب خلاف بين عائلتين من نزلاء قرية سياحية في الساحل الشمالي بمصر، في إحداث موجة من الجدل، تخللتها اتهامات بالعنصرية بين أبطال الواقعة.ولعل ما أكسب تلك الواقعة زخما أكبر، لتخرج عن كونها حادثة مطوقة بالمكان والزمان الذي وقعت فيه، لتصبح قضية شغلت الشارع المصري؛ أنها تزامنت مع واقعة مشابهة يقول ناشطون إن بطلتها يارا نعوم، زوجة عماد متعب لاعب كرة القدم السابق بالنادي الأهلي.وبدأت الواقعة عندما ثار خلاف بين عائلة مصرية وأخرى؛ بسبب رغبة العائلة الأولى في إخراج سيدة من العائلة الثانية من مسبح القرية السياحية؛ بحجة أنها ترتدي ثوب سباحة شرعيا، ولا يمكن السماح به في هذا المسبح بحجة المادة المصنوع منها.

ووثق شاب يدعى مصطفى حسن الواقعة بمقطع مصور، نشره عبر ”فيسبوك“، يسمع فيه اعتراض العائلة الأخرى على ارتداء زوجته المايوه الشرعي ”البوركيني“؛ بحجة أن المادة القماشية التي صنع منها ثوب السباحة غير ملائمة للنزول إلى المسبح.

ودافعت زوجة مصطفى عن وجهة نظرها، مؤكدة أنها ترتدي لباس سباحة شرعيا ترتديه النساء حتى في مسابح كاليفورنيا في الولايات المتحدة، متهمة المعترضين عليه بالعنصرية، وسط دعوات من جانب البعض بتقبل الآخرين والاستمتاع باليوم.

ولكن تطور الأمر بين رواد المسبح، معتبرين منظر المايوه الشرعي ”غير لائق“، ما اضطر بعض الأشخاص من القرية السياحية للتدخل لحل الإشكال بين الطرفين.

من جهته، نشر مصطفى تعليقا على الفيديو، قال فيه إنه لم يتوقع حدوث ذلك الأمر، خاصة وأنه كان يأمل في تغيير عقول البعض، إلا أن المرضى في المجتمع باتوا أكثر، مبديا اندهاشه مما حدث؛ لأن زوجته لم تفعل شيئا خطأ.

وأردف قائلا: إن واقعته عكس التي حدثت تماما مع عماد متعب وزوجته يارا نعوم، موضحا أنه في الساحل الشمالي وما حدث مع عماد متعب في الجونة، متابعا: ”أنا شايف اللي حصل ده عنصرية زيهم زي اللي بيقولوا للي لابسة لبس قصير متلبسيش وأكيد دول اللي برده عندهم عنصرية اللون والدين!! يا ريت كل واحد يبقى في حاله.. إحنا في #٢٠٢٠ يا ناس كفاية جهل“.

وقبل يومين، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل في مصر، واقعة منسوبة إلى يارا نعوم ملكة جمال مصر السابقة وزوجها عماد متعب لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بعد انتشار واقعة لسيدة تكشف فيها عن تعرضها للإهانة من قبل يارا بسبب سماحها لمربية منزلها بالنزول إلى حمام السباحة المتواجد في أحد الفنادق بالغردقة، ومطالبتها بخروج الخادمة من المياه، على حد قولها.وقالت بسنت في منشور عبر ”فيسبوك“، إنها تفاجأت بسيدة كبيرة في السن (والدة يارا نعوم) تقول: ”الشغالة متنزلش أنا مش هنزل المسبح، لكنها تجاهلت الرد عليها اعتبارا لفرق السن بينهما، غير أنها تفاجأت بزوجة لاعب الأهلي تُهاجمها قائلة: ”إنت يا بنتي.. عارفة إنت بتعاندي مين“، مضيفة أن يارا طالبتها بعدم إنزال الخادمة إلى بركة السباحة، أو مغادرة المنتجع، ووصفت الخادمة بألفاظ عنصرية.

من جهته، نفى عماد متعب ما تم تداوله بشأن تنمر زوجته يارا نعوم، وعنصريتها تجاه إحدى النزلاء في أحد فنادق الغردقة، وقال: ”أنا موجود في الغردقة وكنت في رحلة صيد في ذلك اليوم الذي تم ترديد هذه الشائعات، ولكن أنا من عائلة بسيطة جدا جدا جدا من الشرقية، وزوجتي لا يصدر منها الخطأ مطلقا، لا تنمر ولا عنصرية“.

واتهم في تصريح السيدة التي أثارت الموضوع بالتشهير به وبزوجته، مبررا ما صدر من زوجته بأنه له علاقة بقواعد الفندق وضوابط ملابس نزول حمامات السباحة، ولا علاقة له بالعنصرية والتنمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى