المزيد

بعد وفاة هشام سليم بسببه.. أطعمة تسبب السرطان توقف عن تناولها فورا

بعد وفاة هشام سليم بسببه.. أطعمة تسبب السرطان توقف عن تناولها فورا

وما لا يعرفه الكثير أن هشام سليم كان مصابا بسرطان الرئة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم، والسبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية (ACS) فإنه أكثر شيوعًا عند الذكور، وفي الولايات المتحدة، الذكور السود أكثر عرضة بنسبة 12٪ للإصابة به من الذكور البيض.

أطعمة تسبب السرطان
يُقبل العديد من الأشخاص على تناول عدة أطعمة دون أن يدرون أنه يجب عليهم التوقف عن تناولها فورا لأنها تسبب السرطان، وتضر بصحة الجسم بشكل عام.

وحذر موقع “just health”، من تناول 8 أطعمة ضارة جدا تسبب السرطان الذى يؤدى فى النهاية إلى الوفاة، وهي عبارة عن الآتي:

– فشار الميكروويف:
يجهل الكثير أن الأكياس التي تحتويه بها بطانة سامة، والتي تسبب تلف جهاز الكبد، والجهاز المناعي، وحامض مشبع يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، لذلك يجب تجنب الأكياس الحرارية نهائيا.

– الأطعمة المعلبة:
تحتوي الأطعمة المعلبة على مادة BPA من أجل حماية المواد الغذائية، وثبت علميا أن تلك المادة تعمل على إنتاج بعض الراتنجات واللدائن، التى تسبب العقم والسرطان والسمنة.

– نظام غذائي يحتوي على الصودا:
جميع مشروبات النحافة تحتوي على الأسبارتام، والتحلية الاصطناعية، التى تلعب دورا كبيرا في نمو أورام الثدي والدم والغدد، بالإضافة إلى أن الأسبارتام يمكن أن يكون السبب الرئيسي لعدد من الأمراض، بما في ذلك السرطان والولادات المشوهة.

– الأطعمة المعدلة صناعية:
ثبت علميا أنه خلال مرحلة الهضم، يراها الجسم على أنها مواد تهاجمه وهو ما يجعله لا يتقبلها ويساهم في نمو الخلايا الجذرية للسرطان.

– سمك السلمون المستزرع:
هناك أدلة متزايدة على أن سمك السلمون المزارع يحتوي على كميات كبيرة من مادة الديوكسين، ثنائي الفينيل متعدد الكلور، وغيرها من المواد المسببة للسرطان، على عكس سمك السلمون البري، لأنه يتم تغذية سمك سلمون المزارع على حمية عالية في الملوثات والمضادات الحيوية وغيرها من المكونات الضارة.

– الزيوت النباتية:
تعتبر الزيوت النباتية واحدة من الأطعمة الغذائية الشائعة التي يجب القضاء عليها من القائمة الخاصة بك في أقرب وقت ممكن، كونها تحتوي على نسبة عالية الدهون غير المشبعة، بالإضافة إلى ذلك هذه الزيوت تخضع لتعديلات واسعة النطاق في الهيكلة خلال عملية الإنتاج، وهذا يؤثر على أغشية الخلايا في الجسم، مما يؤدي إلى عدد من الأمراض بما فيها السرطان.

– اللحوم المصنعة:
وفقا لبحث جديد، فإن نترات الصوديوم ونترات الصوديوم في اللحوم المصنعة يمكن أن تزيد بشكل كبير من خطر الاإصابة بسرطان القولون.

– الدقيق المكرر:
وفقا لما أقرته الدراسات والأبحاث العلمية، فإن الدقيق المكرر يحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى